البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

اتفاقية مع الإمارات لعقد مهرجان التمور المصرية بسيوة نوفمبر 2018

توقيع مذكرة التفاهم
توقيع مذكرة التفاهم اليوم

وقعت المهندسة حنان الحضري مقرر مجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار، مع الدكتور عبد الوهاب زايد أمين عام جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، مذكرة تفاهم بشأن تنظيم مهرجان التمور المصرية الرابع بسيوة خلال الفترة من 5 إلى 7 نوفمبر 2018.

وأوضحت المهندسة حنان الحضري، بعد توقيع المذكرة اليوم الإثنين، أن إقامة هذا المهرجان للعام الرابع على التوالى يأتى نتيجة للنجاح الهائل الذي حققه المهرجان خلال دوراته الثلاثة السابقة منذ عام 2015.

وأكدت الحضري على أهمية المهرجان في دعم قطاع التمور ليس فقط في سيوة ولكن علي مستوى الجمهورية، حيث ساهم  في تأهيل مصنع تمور سيوة الحكومي، ومنح سيوة شهادة الإرث الزراعي العالمي GIAHS ، ومنح عدد 160 من مزارع سيوة شهادة الزراعة العضوية. 

وأشارت لبدء تنفيذ استراتيجية  تنمية قطاع التمور بمصر بالمشروع الممول بمعرفة "فاو" لتقديم الدعم الفني على مدار سلسلة القيمة لقطاع التمور والجاري تنفيذه حاليا بسيوة والوادي الجديد والواحات البحرية.

وأهلت الوزارة أيضا 5 مصانع بسيوة حصلت جميعها على شهادة "ايزو 22000" وشهادة حلال فضلا عن تقديم الدعم الفني ونقل التكنولوجيا لإنشاء 4 مصانع جديدة للتمور بسيوة. و8 مصانع بمناطق أخرى إلى جانب مضاعفة القدرات التخزينية لتمور سيوة.

ويتم حاليا تأهيل مصنع تمور الوادي الجديد الحكومي، وإنشاء مخازن مبردة للتمور بالواحات البحرية، وإعداد عدد من دراسات الجدوى والدراسات الفنية لانشاء مصانع جديدة للتمور ، وتعظيم القيمة المضافة، والتوسع في إدخال التمور في الوجبات المدرسية.

وتهدف الخطة أيضا لتعظيم الاستفادة من المنتجات الثانوية للنخيل، ودراسة إنشاء وتدعيم كيان يعنى بقطاع التمور بمصر، تنفيذا لمذكرات التفاهم  الموقعة مع محافظا الجيزة والوادي الجديد ومركز تكنولوجيا الصناعات الغذائية والتصنيع الزراعي مع جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي أكتوبر الماضي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك