البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"التضامن": 23 مليون جنيه لتطوير دور الرعاية الاجتماعية

غادة والي - وزيرة
غادة والي - وزيرة التضامن الاجتماعي

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي تخصيص منحة بقيمة 23 مليون جنيه لتنفيذ برنامج تطوير مؤسسات رعاية المسنين والأيتام من حيث البنية التحتية ودعم مهارات مقدمي الرعاية والإدارة التنفيذية من أجل تنفيذ تدخلات تهدف لتوفير بيئة آمنة لنزلاء دور الرعاية ودمجهم في المجتمع.

وأعلنت الوزارة، في بيان اليوم الأحد، اختيار دار أم كلثوم للمسنين بحلوان لتكون بداية  لتنفيذ برنامج التطوير، بقيمة 3,114,959 جنيها، وسوف يقوم بأعمال التطوير وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية من خلال الجهاز المركزي للتعمير. 

وقالت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي أن البرنامج يهدف لتحسين جودة الخدمات المقدمة برفع كفاءة الجهاز الإداري ومقدمي الخدمة، وتحسين الممارسات المهنية وخدمات الرعاية الكاملة، وتحفيز المشاركة المجتمعية وتحسين أداء مؤسسات الرعاية الخاصة.

وأضافت سحر مشهور مستشارة الوزيرة للرعاية الاجتماعية أن الجمعيات التي تم اختيارها سوف يقع على عاتقها تنفيذ برنامج لبناء قدرات مقدمي الرعاية بمؤسسات رعاية الأيتام والمسنين، وبناء قدرات الإدارة داخل كل مؤسسة بما يمكنها من الاعتماد على نفسها، وتفعيل المشاركة المجتمعية وتطبيق وثيقة المعايير الخاصة برعاية المسنين.

ويشمل المشروع رفع كفاءة 350 مؤسسة للأطفال المحرومين من الرعاية الأسرية في خمس محافظات بالنسبة لمحاور التنمية البشرية الخاصة بالإدارة ومقدمي خدمات الرعاية, ورفع كفاءة 168مؤسسة لرعاية المسنين في 22 محافظة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك