البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

"الإسكان": مهلة عامان للنقابات والتعاونيات لإنهاء تنفيذ مشروعاتها

المهندس مصطفى مدبولي
المهندس مصطفى مدبولي - وزير الإسكان والمرافق

وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة, على منح النقابات المهنية وجمعيات الإسكان التعاوني المخصص لها قطع أراض بالمدن الجديدة بنشاط عمراني متكامل، وانتهت مدة التنفيذ المحددة لها،مهلة عامين للانتهاء من تنفيذ جميع عناصر المشروع.

وأكد الاجتماع، برئاسة مصطفى مدبولي وزير الإسكان، اليوم السبت، أن ذلك نظير مقابل مادي "سعر المتر وقت التعاقد بعد تحديثه حتى تاريخ تقديم الطلب، ونسبة الإنجاز وقت انتهاء المدة والمهلة المضافة للتنفيذ، إجمالي مساحة المشروع".

ونوه إلى أن المهلة تسري على جميع الأراضي، بما في ذلك الأراضي الصادر لها قرار بإلغاء التخصيص، أو قرار استقطاع لجزء منها ولا زالت في حوزة النقابة أو الجمعية.

ونصت الموافقة على الالتزام بالشروط التالية، عدم وجود مستحقات مالية، وفي حالة وجود مستحقات يتم سدادها قبل منح المهلة أو جدولتها، والتنازل عن جميع الدعاوى القضائية المقامة ضد الهيئة أو الجهاز، وأن تكون النقابة أو الجمعية قد أثبتت الجدية باستصدار القرار الوزاري باعتماد التخطيط والتقسيم.

وشملت أيضا ألا تقل نسبة الإنجاز بالمشروع عن 10%، وأن تكون الوحدات أو العقارات المنفذة أو المزمع تنفيذها بالمشروع لصالح أعضاء النقابة أو الجمعية، ولا تسري هذه التيسيرات على الأراضي المخصصة للنقابات أو الجمعيات بالمزايدات أو ضمن المشروع القومي للإسكان أو الأراضي المخصصة لغرض إنشاء وحدات إسكان اجتماعي.

وتحتسب المهلة من تاريخ اعتماد قرار مجلس الإدارة، ويتم تطبيق القرارات الصادرة من مجلس إدارة الهيئة بشأن منح مهل إضافية للانتهاء من تنفيذ المشروع وفقا لنسبة الإنجاز فور انتهاء المهلة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك