البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

"مدبولي" يستعرض الإنجازات العقارية في مصر أمام معرض "ميبيم 2018"

مشاركة مصطفى مدبولي
مشاركة مصطفى مدبولي في معرض ميبيم 2018 اليوم

عرض الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الفرص الاستثمارية بالمشروعات الكبرى للوزارة، بمدن العاصمة الإدارية الجديدة، العلمين والمنصورة الجديدتين، امتداد الشيخ زايد، بحضور عدد كبير من المستثمرين الأجانب، والمصريين.

وأشار الوزير ، خلال مشاركته بمعرض "ميبيم 2018" بمدينة كان الفرنسية، اليوم الأربعاء، إلى أهمية المعرض، مشيرا إلى أن مصر ستشارك العام المقبل بوفد كبير، وستعرض الوزارة مشروعاتها، بجانب مشروعات المطورين العقاريين المصريين.

واقترح الوزير عقد مؤتمر بمصر، سبتمبر المقبل، لعرض المشروعات الكبرى على كبار المستثمرين العالميين، وصناديق الاستثمار العالمية والشركات الكبرى، مع تنظيم زيارات لتلك المشروعات، بالعاصمة الإدارية الجديدة، والعلمين الجديدة، وغيرهما.

ونوه الوزير بأن المسئول عن الشرق الأوسط بأحد أكبر مكاتب الاستشارات العقارية والتسويق بالعالم"gll"، أكد أن ما يحدث في مصر من مشروعات يعد طفرة كبيرة، والأرقام مبشرة جدا، ومصر تعد حاليا رائدة بالمنطقة كلها في مجال الاستثمار العقارى.

ودعا مستثمري العالم لضخ استثماراتهم بمصر، ومتوقعا أن يشهد قطاع الاستثمار العقارى طفرات جديدة خلال العامين المقبلين، خاصة في ظل الإصلاحات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة المصرية.

وأوضح مدبولي أن مناخ الاستثمار في مصر حاليا جاذب لكل المستثمرين، خاصة في ظل الإجراءات التي تتخذها الحكومة، والتعديلات التشريعية المختلفة، وآخرها قانون التسجيل العقاري، الذي من المقرر إقراره قريبا من البرلمان، وسيسهم في دفع عجلة الاستثمار .

وأوضح مدبولي أن عددا من المستثمرين الأجانب أبدوا اهتماما شديدا بالجامعات التى تنشئها مصر حاليا، مؤكدين أن الاستثمار في التعليم والصحة سيكون مهما جدا في الفترة المقبلة.

وتحدث أحمد شلبي الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة شركة تطوير مصر، عن قطاعات التطوير العقاري غير السكنية، ذات العائد الاستثماري الكبير، مثل قطاعات  التعليم والمستشفيات والفنادق والمباني التجارية والإدارية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك