البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"المطابع الأميرية" تعرض أبرز إنجازاتها خلال 60 عاما من إنشائها

احتفالية الهيئة العامة
احتفالية الهيئة العامة لشؤون المطابع الأميرية

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة حرص الوزارة على تطوير الهيئة العامة لشؤون المطابع الأميرية لتواكب أحدث المتغيرات العالمية في مجال الطباعة باعتبارها أقدم جهة حكومية في مجال الطباعة ومنوط بها النهوض بصناعة الطباعة في مصر.

جاء ذلك في سياق كلمة الوزير، باحتفال الهيئة العامة لشؤون المطابع الأميرية بمرور 60 عاماً على إصدار العدد الأول من الجريدة الرسمية وتدشين أحدث ماكينتين للطباعة الرقمية، اليوم الثلاثاء، والتي ألقاها نيابه عنه المهندس ياسر المغربى مستشار الوزير للمشروعات القومية.

وأشار الوزير إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تطوراً كبيراً في هذا القطاع الواعد خاصةً في ظل جهود الهيئة لنقل التكنولوجيات والتقنيات الحديثة  للخدمات التي تقدمها الهيئة في مختلف المجالات. 

ولفت إلى أن الوزارة تسعى خلال المرحلة الحالية لرفع مستوى الأداء، بالهيئة بما ينعكس إيجابًا على العائد من الاستثمار، وتحسين الأداء التنافسي للهيئة.

وأشاد الوزير بما تقوم به الهيئة من أنشطة إنتاجية وبحثية، وتطوير وتحديث في المعدات والآلات، وتدريب الموارد البشرية وزيادة قدرتها الإنتاجية والتنافسية، بما يعد شهادة إثبات بأن الهيئة تسير على الخطى المأمول منها وتحقق أهدافها بالكفاءة والجودة المطلوبة.

وأوضح المهندس عماد فوزي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمطابع الأميرية أن الهيئةوقعت بروتوكول تعاون مع مشيخة الأزهر لطباعة الكتب التعليمية لكافة المراحل الدراسية، وبروتوكول تعاون مع المركز القومي للترجمة لتنفيذ مطبوعات المركز.

ونوه إلى ان الهيئة طورت بوابتها الإلكترونية في إطار بروتوكول تم توقيعه بين وزارتي التجارة والصناعة والاتصالات لتقديم خدمات متطورة من خلال البوابة الإلكترونية.

وشمل التطوير مرحلتين، الأولى شملت الصفحات الرئيسية وأخبار الهيئة وخدمة النشر في الجريدة الرسمية والوقائع المصرية وبيع منتجات الهيئة، والمرحلة الثانية تشمل خدمة الاشتراك بالجريدة الرسمية وخدمة الأرشيف للجريدة الرسمية والوقائع المصرية.

وأعلن فوزي توقيع بروتوكولي تعاون مع شركة الورق الأهلية لتصنيع الورق لإعادة تدوير القصاصة الناتجة عن الأنشطة التشغيلية للهيئة وتوفير الورق للهيئة بأسعار مناسبة، والشركة العامة لصناعة الورق "راكتا" لتصنيع الورق بإعادة تدوير الدشت الناتج عن الأنشطة التشغيلية للهيئة.

ولفت للتعاون مع شركة العبور للبويات "باكين" لإنتاج حبر حراري وحبر مؤمن يتم الكشف عنه بالأشعة فوق البنفسجية لاستخدامه في المطبوعات الحكومية ذات القيمة، وجار الإعداد لتوقيع بروتوكول التعاون مع الشركة لإنتاج وتوزيع الأحبار.

وزودت الهيئة بأحدث ماكينات الطباعة الرقمية وجار التعاقد على ماكينات طباعة لإنتاج كافة مطبوعات المكفوفين بطريقة "برايل" بالإضافة إلى إعداد دراسات إدخال منتجات جديدة وزيادة مساهمة الهيئة في تطوير صناعة الطباعة بالتعاون مع غرفة صناعة الطباعة والتعبئة والتغليف.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك