البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

وزير الإسكان: الانتهاء من 17,8 ألف وحدة سكنية بالمنصورة الجديدة

جولة تفقدية لمدينة
جولة تفقدية لمدينة المنصورة الجديدة اليوم

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تنفيذ عدد كبير من الوحدات السكنية المختلفة بمدينة المنصورة الجديدة، حيث يجري تنفيذ 11232 وحدة سكنية بمشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط، و4704 وحدات سكنية بمشروع "سكن مصر"، حيث تم صب السقف الأخير في عدد كبير من العمارات بالمشروع،  بالإضافة إلى تنفيذ 1932 وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي المتميز.

وتفقد المهندس عبد المطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتنمية وتطوير المدن، اليوم الثلاثاء، أعمال تنفيذ المشروعات المختلفة بالمدينة، حيث تفقد الطريق الواصل بين الطريق الدولي والكورنيش "طريق رقم 27" وما تم به من أعمال الفرمة الترابية وطبقة الأساس.

وعقد اجتماع مع المهندس إمام عفيفي، نائب رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، لاستعراض موقف الأعمال التي تتولى الشركة تنفيذها، وإزالة أي معوقات تطرأ، لدفع وتيرة تنفيذ الأعمال.

ووجه المهندس عبد المطلب ممدوح، بالتنسيق مع المكتب القائم بأعمال التخطيط التفصيلي لمدينة المنصورة الجديدة، لسرعة الانتهاء من أعمال التصميمات الخاصة بالمرحلة الأولى لشبكات الصرف والمطر، والمقايسات الخاصة بأعمال البنية التحتية، ومقايسات الفيلات "Twins" بمساحة 160 م2، وواجهات مباني الخدمات للبدء في تنفيذها بالتوازي مع أعمال مشروعات الإسكان.

وشدد على سرعة الانتهاء من الرسومات التفصيلية والمقايسات الخاصة بأعمال الكورنيش، حتى تتمكن شركة المقاولون العرب من البدء في تنفيذ المرحلة الأولى بطول 800م2 خلال شهر من الآن، موجها بالتنسيق مع المكتب الاستشاري المختص، للانتهاء من الرسومات والمقايسات الخاصة بأرض الجامعة على مساحة 67 فداناً.

وقدم المهندس محمد مصطفى رجب عرضاً عن مدينة المنصورة الجديدة، تضمن المخطط العام للمدينة، والمخطط التفصيلي للمرحلة الأولى بمساحة 2063 فداناً متضمناً عدد العمارات والفيلات والأبراج، والموقف الحالي للمشروعات التي يجري تنفيذها "دار مصر، سكن مصر، الإسكان الاجتماعي المتميز، أعمال الطرق والفرمة الترابية، شبكات المياه والصرف".

وعرض أيضا موقف أراضي الخدمات، وموقف مارينا اليخوت المقرر تنفيذها، وتخطيط الأرض المضافة للمدينة بمساحة 809,5 فدان، الصادر لها القرار رقم 8 لسنة 2018، وتخطيط منطقة الكورنيش بجميع التفاصيل "الموقع العام، الأرضيات، الزراعة"، ونوعية التشطيبات، وموقع وتخطيط منطقة الجامعةعلى مساحة حوالي 67 فدان.

وانتقل المهندس عبد المطلب ممدوح، والمهندس علاء عبدالعزيز، والمهندس محمد رجب، لتفقد عدد من المشروعات التي يجري تنفيذها بمدينة دمياط الجديدة، ومنها مشروع أعمال رفع الكفاءة والإحلال والتجديد الشامل لمحطة رفع الصرف الصحي رقم 3 "تستقبل تصرفات الحي الثاني والخامس ومركز المدينة وجزء من الحي الأول"، بقدرة 86,4 ألف م3/يوم، والتى يجري الانتهاء من تنفيذها.

وتفقد أيضا أعمال رفع كفاءة الطرق بالمحور الرئيسي للمدينة، ومنطقة الشاطئ، وشدد ممدوح على ضرورة زيادة معدلات الأداء، وحث شركات المقاولات على بذل مزيد من الجهد للانتهاء من تنفيذ المشروعات في التوقيتات المحددة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك