البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

شعبة الاقتصاد الرقمي: خطة لإنشاء ألف شركة للتكنولوجيات الحديثة

ياسر القاضي - وزير
ياسر القاضي - وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

استعرض المهندس خليل حسن، رئيس الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي استراتيجية الشعبة خلال السنوات الثلاث المقبلة أمام المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمقر الوزارة بالقرية الذكية.

وأكد خليل، خلال اجتماعه بوزير الاتصالات، اليوم الأربعاء تكامل الرؤى بين الشعبة ووزارة الاتصالات لتحقيق معدلات نمو مرتفعة للقطاع تزيد عن 12,5%، مشيرًا أنه استعرض المبادرات التي ستقوم بها الشعبة خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن أبرزها مبادرة التوعية الرقمية لتعزيزالإمكانيات لبناء قطاعات اقتصادية كخطوة أولى للتحول الرقمي المصري، ومبادرة إنشاء ألف شركة متخصصة في التكنولوجيات المتقدمة والناشئة.

وعرض أيضا محاور مؤتمر الاستثمار في التكنولوجيا والمقرر إقامته في القاهرة إبريل المقبل وتحويله لمؤتمر عالمي من خلال توجيه الدعوات إلى الشركات والمؤسسات حول العالم وخاصة في القارة الإفريقية ودول حوض المتوسط .

وأطلع وزير الاتصالات على نتائج مشاركة الشعبة والشركات التسع المصرية في مؤتمر CES الذي عقد يناير الماضى بمدينة لاس فيجاس الأمريكية بمشاركة 3,8 ألف شركة ناشئة من 70 دولة، وأبرزها حجم العائد على الاستثمار  من الرحلة والمتوقع أن تتراوح بين 16-20% من إجمالي التكلفة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك