البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

"بنك القاهرة" يطرح شهادة "أمان المصريين" عبر شبكة فروعه بالمحافظات

أحد فروع بنك القاهرة
أحد فروع بنك القاهرة - صورة أرشيفية

تستقبل فروع بنك القاهرة بمختلف المحافظات، المواطنين الراغبين فى الحصول على شهادة "أمان المصريين" التي يتم إصدارها لكل مواطن مصري يملك بطاقة رقم قومى من العمالة الموسمية والمؤقتة، والعمال الذين ليس لهم دخل ثابت، والمرأة المعيلة.

وتهدف الشهادة لتوفير غطاء تأميني لتلك الشرائح يضمن استقرار أسرهم في حالة الوفاة، بما يتوافق مع توجهات الدولة وجهودها المتواصلة لحماية محدودي الدخل والارتقاء بمستوى معيشتهم.

وأوضح طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة، في بيان اليوم الأحد، أنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات اللازمة لطرح الشهادة للمواطنين داخل فروع البنك بكافة المحافظات وخاصة محافظات الصعيد والمناطق النائية.

وأكد فايد أهمية مشاركة البنك في طرح شهادة "أمان" باعتبارها خطوة جديدة تواصل من خلالها الدولة مساندة محدودي الدخل نحو تحقيق التنمية المستدامة.

وأشار إلى أن الشهادة تمنح مزايا عديدة لقاعدة عملاء البنك من أصحاب المشروعات متناهية الصغر والتي تتجاوز 160 ألف عميل من أصحاب الحرف والأنشطة ورؤس الأموال المحدودة بما يسهم في توفير الحماية التأمينية لتلك الشرائح وتوفير مستقبل أفضل لأسرهم.

ونوه إلى أن شهادة "أمان" يتم طرحها بعائد 16% بفئات 500 جنيه ومضاعفاتها حتى 2500 جنيه، وتصل مدة الشهادة إلى 3 سنوات على أن يتم تجديدها مرتين لتصل إلى 9 سنوات.

وتتراوح قيمة التعويض النقدي الخاص بها فى حالة الوفاة الطبيعية، من 10 آلاف جنيه لشهادة الـ"500"، إلى 50 ألف جنيه لشريحة الـ"2500" جنيه، على حسب فئة الشهادة.

وفى حالة الوفاة نتيجة حادث، تتراوح قيمة التعويض من 50 ألف جنيه لشهادة الـ"500" إلى 250 ألف جنيه لشريحة الـ"2500" جنيه.

ويطرح البنك الشهادة للشريحة العمرية من 18 سنة إلى 59 عامًا، ببطاقة الرقم القومي فقط، دون الحاجة إلى كشف طبي أو أية أوراق أو مستندات أخرى، وكذلك دون أي مصروفات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك