البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

10 مليون جنيه من "التجاري الدولي" لعلاج الأطفال المصابين بـ"فيرس سي"

هشام عز العرب - رئيس
هشام عز العرب - رئيس البنك التجاري الدولي

أعلنت مؤسسة البنك التجاري الدولي عن مشروع تمويل علاج 400 طفل من مرضى الالتهاب الكبدي الوبائي "فيروس سي" تحت إشراف المعهد القومي لأبحاث الأمراض المتوطنة والكبد، بإجمالي4,1 مليون جنيه.

ونوهت المؤسسة، في بيان اليوم الخميس، إلى تخصيص 6,1 مليون جنيه لتمويل المرحلة الثالثة من برنامج "أطفال بدون فيروس سي" التابع للجمعية المصرية لرعاية مرضى الكبد، والذي يعد الوحيد من نوعه في مصر لمتابعة وعلاج الأطفال المصابين بفيروس سي بالمجان.

وأشارت، إلى افتتاح مختبر قسطرة الأطفال بمستشفى عين شمس الجامعي، تحت إشراف وإدارة مؤسسة يحيى عرفة الخيرية للأطفال، والذي يتم من خلاله إجراء ١٠٠عملية شهريًا مما يساهم في خفض قائمة الانتظار بنسبة 90%.

وضمت قائمة المشروعات التي تقودها المؤسسة أيضا تمويل شراء قافلة طب الأسنان المتنقلة لكلية طب الفم والأسنان بجامعة القاهرة، تحت الإشراف الإداري لنادي روتاري الزمالك بإجمالي 640 ألف جنيه، حيث صُممت لتوفير علاج الأسنان مجانًا لطلاب المدارس الحكومية بالمناطق النائية بالقاهرة والجيزة.

واشترت المؤسسة جهاز خاص بالأشعة المقطعية "PET-CT" بقيمة 26,9 مليون جنيه، لمستشفى سرطان الأطفال 57357، لتعزيز كفاءة الخدمات المقدمة للمرضى وتقليص قوائم الانتظار، ويساعد الجهاز الأطباء والجراحين على تحديد الخلايا السرطانية والتخطيط لإزالتها أثناء إجرائهم للعمليات الجراحية.

ونظمت المؤسسة البنك 65 قافلة "6/6 لفحص العيون" بأسوان وسوهاج والأقصر. تم خلالها فحص حوالي 44 ألف طالب وطالبة من 65 مدرسة ابتدائية حكومية.

وشاركت في إنشاء وتجهيز وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة ووحدة العناية المركزة للأطفال بمستشفى راعي مصر بمحافظة المنيا.

وغطت القافلة أيضا نفقات إجراء 543 عملية جراحية معقدة للعيون و61 جراحة قلب مفتوح للأطفال الأكثر احتياجاً.

ونجحت المؤسسة، من خلال قوافل التبرع بالدم، في جمع 438 كيس دم خلال 15 حملة العام الماضي، والتي من شأنها انقاذ حياة أكثر من 1300 شخص.

وأطلقت المؤسسة المرحلة الثانية من مبادرة "الاسكواش للجميع" والتي تضمنت تنظيم أيام رياضية لأطفال من جمعية الهلال الأحمر المصري لممارسة رياضة الاسكواش، تحت رعاية البنك التجاري الدولي-مصر بالمشاركة مع عمرو شبانة لاعب الاسكواش،ل منح فرصة متساوية للأطفال الأقل حظًا لاكتشاف ودعم قدراتهم الرياضية.

وشهدت مؤسسة البنك التجاري الدولي توسعًا جغرافيًا وتنوعًا لأنشطتها ومبادرتها في العديد من المناطق الجديدة في جميع أنحاء مصر في إطار التزامها بدعم المجتمع المصري وبالأخص الأطفال.

وأكدت المؤسسة، أنه انطلاقًا من دورها في دعم وتعزيز الخدمات الصحية والتعليمية للأطفال الأقل حظًا في مصر، تكرس جهودها لتمويل المشروعات التي تخلق قيمة طويلة الأجل وتوفر حياة اجتماعية كريمة للأطفال.

جدير بالذكر أن مؤسسة البنك التجاري الدولي هي مؤسسة غير هادفة للربح تأسست عام 2010، وتقدم خدماتها لأكثر القطاعات احتياجا وهما قطاعي الصحة والتغذية للأطفال من خلال تخصيص 1,5% من أرباح البنك التجاري الدولي سنوياً إضافة إلى تبرعات عملاء وعاملي ومساهمي البنك.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك