البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"نصر" تشارك في ندوة مجلس الأعمال المصري اللبناني حول فرص الاستثمار بمصر

انعقاد ندوة مجلس
انعقاد ندوة مجلس الأعمال المصري اللبناني اليوم

شاركت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، في ندوة فرص الاستثمار والمشروعات الاستثمارية الجديدة في مصر بعد صدور قانون الاستثمار الجديد.

ونظم الندوة، اليوم السبت، مجلس الأعمال المصري اللبناني المنعقد في بيروت، بحضور عدد من المستثمرين اللبنانيين، وغسان حاصبانى، نائب رئيس الوزراء اللبناني، وجمال الجراح، وزير الاتصالات اللبنانى، وربيع حسونة، أمين عام مجلس الأعمال المصري اللبناني، بالاضافة إلى السفير المصري لدى بيروت.

وأكدت الوزيرة، أن مصر أصبح بها استراتيجية واضحة للاستثمار، تستند إلى إصلاحات تشريعية ومؤسسية أبرزها قانون الاستثمار الجديد الذى يتضمن عدد من الضمانات للمستثمرين.

ونوهت نصر لوجود حوافز للاستثمار في القطاعات والمناطق الأكثر احتياجا مثل الصعيد وسيناء، كما تم إصدار قانون إعادة الهيكلة والصلح الواقي والافلاس والذي من شأنه تيسير عملية الدخول والخروج الآمن من السوق.

وشددت على أن هدف تلك الإصلاحات بث الطمأنينة لدى المستثمرين وخلق المناخ الملائم والجاذب للاستثمار، مشيرة إلى أن الوزارة تعمل على إنشاء عدد من المناطق الاستثمارية والحرة الجديدة.

وأشارت لدور الحكومة في تطوير البنية الأساسية، وإنشاء عدد من المشروعات الكبرى مثل محور تنمية قناة السويس والعلمين الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة والتى يمكن للمستثمرين اللبنانيين ضخ استثمارات جديدة بها.

وذكرت الوزيرة، أن مركز خدمات المستثمرين الجديد، تم إنشاؤه وفق أحدث النظم التكنولوجية ويتضمن ميكنة لجميع الخدمات التي يحتاجها المستثمر في مكان واحد، لسرعة انجاز كافة الإجراءات التي يحتاجها.

وأوضحت أنه تم تدشين الخريطة الاستثمارية المعدة بالتنسيق مع كافة الوزارات لتكون خريطة مصر الاستثمارية حيث تتضمن كافة الفرص الاستثمارية في كافة القطاعات بمختلف محافظات مصر.

وأشاد عدد من المستثمرين اللبنانيين بجهود تحسين مناخ الاستثمار، مؤكدين عزمهم ضخ استثمارات جديدة في مصر خلال المرحلة المقبلة.

وكرم مجلس الأعمال المصري اللبناني الوزيرة لجهودها في تحسين مناخ الاستثمار في مصر وزيادة التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك