البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

وزير الاتصالات يبحث مع "شنايدر إلكتريك" فرص التعاون بمشروع مدينة المعرفة

وزير الاتصالات مع
وزير الاتصالات مع رئيس شنايدر الكتريك اليوم

التقى المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كاسبار هيرزبيرج رئيس شركة شنايدر الكتريك العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا المتخصصة فى إدارة الطاقة والتحكم الآلى، حيث تناول اللقاء بحث سبل التعاون مع الشركة العالمية فيما يتعلق بمشروع مدينة المعرفة التكنولوجية الحديثة المقرر انشاؤها على مساحة 301 فدان بالعاصمة الإدارية الجديدة لتكون منارة للإبداع والابتكار فى مختلف المجالات.

وأوضح القاضى، خلال اللقاء رؤية الوزارة فيما يتعلق بمدينة المعرفة التكنولوجية الحديثة، مشيرًا إلى أن المدينة ستضم كبرى مراكز البحوث والتطوير، ومراكز التميز والإبداع فى التكنولوجيات المتقدمة مثل إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعى والأنظمة المدمجة، بالإضافة إلى تصميم الإلكترونيات.

وأضاف القاضى، أن تصميم مدينة المعرفة التكنولوجية الحديثة يعتمد بشكل أساسى على تكنولوجيا المدن الذكية.

وأكد هيرزبيرج أن الشركة سوف تتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى تطبيق التكنولوجيا الحديثة فى مدينة المعرفة التكنولوجية وستعمل مع فريق العمل المصرى لنقل الخبرات، وبناء الكفاءات والكوادر المصرية.

يذكر أن شركة "شنايدر اليكتريك" العالمية مقرها باريس، وهى متخصصة فى مجال إدارة الطاقة والتحكم الآلى، وتقوم بتطوير التقنيات والحلول المتصلة بإدارة الطاقة والعمليات بطرق آمنة وموثوقة وفعالة ومستدامة، ويعمل بها ما يزيد عن 160 ألف موظف لخدمة عملائها فى أكثر من 100 دولة حول العالم. وتستثمر الشركة فى البحث والتطوير من أجل الابتكار والتميز.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك