البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

القمة العالمية للحكومات تناقش التكنولوجيا ومستقبل الحياة الذكية

جلسة التكنولوجيا
جلسة التكنولوجيا ومستقبل الحياة الذكية

استعرضت جلسة "التكنولوجيا ومستقبل الحياة الذكية"، أبرز التحديات التي تواجه تسارع التطور الرقمي والتكنولوجي وأهميتها في مستقبل الحياة المعاصرة، بمشاركة عثمان سلطان الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة "دو".

وشاركت أيضا في الجلسة، التي تعقد ضمن فعاليات لقمة العالمية للحكومات في دورتها السادسة، كارونا جوبال، رئيس مؤسسة المدن المستقبلية، وأدارها الإعلامي ريشارد كويست من قناة "سي.إن.إن".

وأكد سلطان في حديثه أن التطور التكنولوجي السريع الذي يحدث حالياً يأتي متوافقاً مع متطلبات الحياة المختلفة وسرعة تطورها والحاجة إلى ربط التقدم التكنولوجي بمختلف القطاعات الإنتاجية. 

وأشار إلى أن التكنولوجيا الحديثة تلعب دوراً أساسياً في توفير متطلبات البنية التحتية والتقنية المرتبطة بها من خلال إنجاز مشروع الحكومة الذكية والمدن الذكية.

واعتبر أن الذكاء الاصطناعي والروبوت من أبرز التطورات التي ستحدث نقلة نوعية في حياة الأجيال القادمة.

وأشارت كارونا جوبال لأهمية التكنولوجيا وتأثيرها في تطوير القدرات البشرية، معتبرة أن التكنولوجيا والمعرفة الرقمية أصبحت أداة مهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي أقرتها أكثر من 180 دولة.

وقالت إن التطورات التكنولوجية المتسارعة لها أبعادها الإيجابية والسلبية على المجتمعات على حد سواء، لذلك من الواجب العمل على هذه التحديات وتحويلها إلى فرص تخدم التنمية في مختلف عناصرها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك