البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

إيريك جايلر يعرض ابتكارات جديدة لحل مشاكل سرعة الإنترنت ومصادر الطاقة

إيريك جايلر في جلسة
إيريك جايلر في جلسة "آخر سلك في العالم"

وتحدث المبدع العالمي إيريك جايلر رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "سبيدي باكتس" في ماساتشوستس في جلسة بعنوان "آخر سلك في العالم"، عن التكنولوجيات التي تطرحها شركته لتحسين كفاءة وأداء بروتوكول ضبط البث، وهو البروتوكول الأساسي لنقل المحتوى عبر الإنترنت مع ضمان الموثوقية وإمكانية الوصول.

وقال جايلر، خلال الجلسة التي عقدت ضمن فعاليات القمة العالمية للحكومات في دورتها السادسة، إن الجميع يعيش في عالم بدون أسلاك وهذا أمر طبيعي بالنسبة للكثيرين، لكن الهدف اليوم هو الاعتماد على الأجهزة اللاسلكية بصورة أوسع من أجل مستقبل مستدام، وهذا يتطلب تعزيز سرعة الإنترنت والتزود بالطاقة من دون كهرباء لكونهما المسألتان الأكثر إلحاحاً في العصر الحالي.

وأضاف جايلر أن الكثير من المناطق في العالم تمتلك خدمات الإنترنت، ولكن وفقاً لدراسة البنك الدولي، هناك 6 مليار شخص في العالم لا يمتلك سرعة إنترنت عالية بالصورة الكافية، وهذا رقم مخيف، حيث يؤثر بصورة كبيرة على اقتصاد الدول وحياة الأفراد.

وأشار إلى أن الدول النامية تعاني من ارتفاع أسعار الإنترنت رغم البطء الشديد في خدماته. منوهاً بابتكار"سبيدي باكتس" لبرنامج يزيد سرعة الإنترنت أكثر بـ 20 مرة من نظم الإنترنت السلكية الحالية، ما يعتبر فرصة سانحة للدول النامية، حيث لا يتطلب تغيير البنية التحتية ولكن يتم تحميله على الأجهزة الإلكترونية.

وعرض جايلر على الحضور بعض أجهزة التزود بالطاقة بدون كهرباء وأشاد بتجربة كوريا في اعتماد حافلات نقل عام يتم شحنها بدون أسلاك، وأفاد بأن هذه التقنية ستتطلب الكثير من الوقت والجهد للعديد من الدول، لكن فوائدها كثيرة خاصةً بالنسبة للبيئة وأهداف الاستدامة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك