البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

محمد بن راشد يفتتح الدورة السادسة من القمة العالمية للحكومات بدبى

بدء أعمال الدورة
بدء أعمال الدورة السادسة من القمة العالمية للحكومات بدبى

انطلقت في دبي اليوم الأحد الدورة السادسة من القمة العالمية للحكومات التي تستمر أعمالها على مدى 3 أيام، ضمن أجندة حافلة تغطي مختلف القضايا الحيوية والتنموية التي تتعلق بآليات عمل حكومات المستقبل، كما تسعى إلى استعراض أبرز التحديات التي تواجهها منظومات العمل الحكومي في الدول وسبل تضافر الجهود لمواجهتها، وإمكانية تطوير شراكات بين منظمات دولية وحكومية للتصدي للاحتياجات الملحة الراهنة والمستقبلية إلى جانب تطوير آليات تعاون فاعلة ومثمرة بين القطاعين الحكومي والخاص لتبادل التجارب والخبرات واستثمار أفضل الإمكانات والموارد التقنية والبشرية في سبيل خدمة الإنسانية وتوفير مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

وأكد الشيخ محمد بن راشد بن مكتوم أن "اجتماع 140 حكومة.. وأهم 16 منظمة دولية.. وأكبر الشركات العالمية في الإمارات هو اجتماع لخير البشرية".

وقال بن راشد أن القمة العالمية للحكومات مصدر معرفي للمسؤولين الحكوميين، ومحطة بحثية للخبراء والمفكرين، ومنصة لاستشراف مستقبل البشرية في كافة القطاعات"، وأن القمة أصبحت تجمعاً للعقول الساعية لرسم الطريق للمستقبل".

وحول استضافة الهند كضيف شرف القمة في دورتها السادسة قال : "التجربة الهندية ملهمة.. ورئيس الوزراء الهندي قائد أحدث تغييرا.. والأمة الهندية لها بصمتها على العالم".

وحول أهمية تعاون الحكومات وبناء الشراكات لوضع تصور لحكومة المستقبل، ذكر أن "الحكومات اليوم مطالبة بأن تكون أكثر ديناميكية في التعامل مع متغيرات المستقبل السريعة"، وأضاف: " نسعى لخلق شراكات دولية جديدة، وسياسات حديثة، وأنظمة عمل مبتكرة تمكن الحكومات من الغد.. اليوم"، وأن شباب اليوم قادرين على تنظيم أفضل قمة عالمية باسم دولة الإمارات".

وتستضيف أعمال الدورة الحالية من القمة العالمية للحكومات، التي تُعقد تحت شعار "استشراف حكومات المستقبل"، 130 متحدثاً عالمياً في 120 جلسة رئيسية حوارية وتفاعلية، إلى جانب مشاركة أكثر من 4000 شخصية من 140 دولة من بينهم رؤساء حكومات ووزراء ومسؤولين وصناع قرار وعلماء وخبراء سياسة واقتصاد وباحثين وأكاديميين ومبتكرين .

ويشارك فى القمة المبدعين والمطورين ومستشرفي المستقبل في العالم، يلتقون تحت هدف رئيس ينطلق من بناء منصة دولية مشتركة للعمل الحكومي تنضوي تحتها تصورات وخطط واستراتيجيات للارتقاء بأداء الحكومات عبر اعتماد أحدث الابتكارات والاتجاهات المستقبلية في هذا الصدد، وايجاد آليات تعاون وشراكة جدية في ظل روابط تجارية متشابكة واقتصادات معرفية متنامية. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك