البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"السيسي" : محاولات الإيقاع بين مصر وإيطاليا كان هدفها إيقاف تنفيذ حقل ظهر

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أجرى الرئيس السيسى اليوم، زيارة تفقدية للمحطة الأرضية لحقل "ظهر" بمحافظة بورسعيد، بحضور المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وعدد من السادة الوزراء وكبار المسئولين.

وأشار الرئيس خلال كلمته بفعاليات الافتتاح، إلى ما كانت تتحمله الدولة من نفقات منذ سنوات منها مليار و200 مليون دولار شهرياً لشراء منتجات بترولية نتيجة لتوقف الإنتاج نتيجة لحالة الثورة التى كانت تمر بها مصر، كما سعى البعض لاساءة العلاقات بين مصر وإيطاليا للحيلولة دون الوصول إلى تنفيذ مشروع حقل "ظهر"، من خلال حادثة تقطع المودة والمحبة بين البلدين، ولهذا لن تنسى مصر وقوف إيطاليا بجانبها رغم حادثة ريجينى، مؤكدا أن مصر لن تنسى هذه الحادثة الأليمة ولن يتوقف التحقيق فيه قبل الوصول إلى الجناة.

وحذر الرئيس، كل من يريد العبث بأمن مصر أو تكرار ما حدث من فوضى منذ سنوات، مشيراً إلى أنه لن يسمح بهذا الأمر وسيضحى بنفسه فى سبيل حياة المصريين والحفاظ على الوطن، مشددا أنه إذا استمرت محاولات العبث بأمن مصر، سيطلب تفويض جديد من المصريين، لاتخاذ إجراءات أخرى.

وشهد السيسي إزاحة الستار عن اللوحة التذكارية إيذاناً ببدء مرحلة الإنتاج المبكر لحقل "ظهر"، ثم استمع إلى شرح حول مشروع حقل "ظهر" وما يتضمنه من منشآت من المسئولين عن المشروع.

كما أعطى الرئيس توجيهات باستكمال توصيل الغاز الطبيعى لحوالى 1,35 مليون وحدة سكنية خلال العام الحالى، على أن يتم التوصل لحل لمشكلة التمويل اللازم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك