البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"والى": الحكومة أنفقت 15 مليار جنيه على برنامج تكافل وكرامة منذ انطلاقه

غادة والي وزيرة التضامن
غادة والي وزيرة التضامن - صورة ارشيفية

اكدت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي أن الحكومة أنفقت 15 مليار جنيه على برنامج تكافل وكرامة منذ انطلاقه وأن 86 % من الدعم النقدي لتكافل وكرامة تم توجيهه لمحافظات الصعيد وان مبادرة "سكن كريم" تتم بالتعاون مع الجمعيات الاهلية لرصد المنازل التي تستحق التطوير.

وذكرت والى في كلمتها خلال افتتاح الرئيس السيسي لعدد من المشروعات التنموية بمحافظة بني سويف، أن وزارة الاسكان خصصت 1700 وحدة سكنية خلال الفترة الماضية للظروف الطارئة والمواطنين الاولى بالرعاية وانه لدينا 350 ألف مستفيد من مؤسسات التأهيل المختلفة لذوي الإعاقة.

وأوضحت الوزيرة ان 5 مليار جنيه تم تقديمهما كدعم نقدي للأسر التي تضم أفراد من ذوي الاحتياجات الخاصة وانه تم تنفيذ 57 ألف مشروع متناهي الصغر لزيادة دخل الاسر.

واضافت أنه تم ضخ 6 مليار جنيه كتمويل لبنك ناصر الاجتماعي بأنحاء الجمهورية إضافة 100 مليون جنيه حصلت الوزارة عليها كدفعة أولى من مشروع "مستورة" الذي أطلقه الرئيس للمرأة المصرية

واكدت الوزيرة انه تم تطوير 6 مؤسسات رعاية كبرى لاطفال بلا مأوى وانه تم العمل على بناء قدرات مقدمي الرعاية بمؤسسات الرعاية الاجتماعية كما ان هناك قاعدة بيانات محدثة للجمعيات الاهلية اضافة الى زيادة دخل الاسرة هو أحد محاور التنمية الأساسية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك