البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"مميش" يبحث مع "فولكس فاجن" العالمية فرص الاستثمار بالمنطقة الاقتصادية للقناة

الفريق مميش خلال
الفريق مميش خلال لقاؤه بوفد فولكس فاجن اليوم

استقبل الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم الخميس، وفدا من شركة فولكس فاجن الألمانية لصناعة السيارات، لبحث فرص الاستثمار فى المنطقة الاقتصادية والتعرف على الحوافز والمزايا التى تقدمها للمستثمرين.

وقال مميش في بيان له اليوم، إن المنطقة الاقتصادية تمثل حلما شرعت مصر فى تنفيذه بأيدٍ مصرية، مضيفا أن الهيئة تعمل على استقطاب كبرى الشركات العالمية، مثل فولكس فاجن، التى تمثل إضافة قوية للمنطقة وللاستثمار فى مصر.

وعقب اللقاء، اصطحب الفريق مميش وفد الشركة الألمانية فى جولة بحرية بالمجرى الملاحى لقناة السويس، ثم أنفاق الإسماعيلية، والمنطقة الصناعية شرقى بورسعيد، والأرصفة البحرية فى شرق بورسعيد.

وقدم عبد القادر درويش، نائب رئيس الهيئة للمنطقة الشمالية خلال اللقاء عرضا وافيا عن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، تضمن تعريفا بالبنية التنظيمية والتشريعية لها، والحوافز المالية والاتفاقيات التجارية والإعفاءات الجمركية والتنوع الجغرافى الذى تتمتع به، إضافة إلى انخفاض تكلفة التشغيل، ووجود المنطقة على ضفتى قناة السويس التى تعبرها سنويا 17 ألف سفينة، تمثل 11% من إجمالى حجم التجارة العالمية.

وأكد درويش، إن فولكس فاجن الألمانية شركة عالمية، بما تضمه من 12 ماركة شهيرة، وأنشطة كثيرة ومتنوعة ويتمثل موقع إنتاجها فى القارة الأفريقية فى دولة جنوب إفريقيا بنسبة 3.3% من إنتاجها الكلى، لذا فإن الهيئة تبحث مع الشركة العمل فى المنطقة الاقتصادية، سواء من خلال إنشاء مصنع لإنتاج مكوناتها، أو من خلال إنشاء مركز توزيع لوجستى.

ويأتى هذا اللقاء فى إطار اهتمام عدد من الشركات الألمانية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس والسعى للعمل فيها، بعد الجولة الترويجية للفريق مميش فى ألمانيا خلال سبتمبر 2017، التى أسفرت عن نتائج عديدة، منها عودة شركة مرسيدس العالمية للسوق المصرية، وتوقيع اتفاقيات مع شركة "سيمنس" لإنشاء معاهد فنية لتدريب العمالة فى المنطقة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك