البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

الرئيس السيسي يزور مدينة السادات بالمنوفية لافتتاح عدة مشروعات كبرى

الرئيس السيسي خلال
الرئيس السيسي خلال زيارته مدينة السادات اليوم

زار الرئيس عبد الفتاح السيسي مدينة السادات بالمنوفية، لافتتاح عدة المشروعات التنموية الكبرى بالوجه البحري والدلتا، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي القائم بأعمال رئيس الوزراء، والمهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، وعدد من الوزراء وكبار المسئولين.

وأعلن السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية اليوم الإثنين، أن الرئيس استمع إلى عرض من كل من المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، ومحمد عرفان رئيس هيئة الرقابة الإدارية، والمهندس كمال بشاي رئيس مجلس إدارة مجموعة بشاي للصلب، حول أهمية تعاون القطاع الخاص مع الحكومة لتحقيق التنمية الشاملة، وأن مدينة السادات التي بنيت بسواعد القطاع الخاص، تجاوز حجم إنتاجها 66 مليار جنيه سنويًا.

وأشار وزير التجارة إلى أنه تم افتتاح 79 مصنعا جديدا بمدينة السادات خلال العامين الماضيين، وأن أسلوب الطرح في المدن الصناعيىة الكبيرة يقوم على أساس علمي وفقا لأهمية الصناعات للدولة ومدى توافر المواد الخام وخلق فرص العمل ووجود طلب محلي وعالمي عليها، كمواد البناء، الغذاء، الكيماويات،بما يضمن زيادة الصادرات، مؤكدا أن المشروعات الجارى تنفيذها تحمي الصناعات المحلية وتشجع الاستثمار. 

واستعرض قابيل مشروع تنفيذ أكبر مدينة صناعية في مصر للغزل والنسيج بالتعاون مع الصين، والتى تم الانتهاء من إعداد دراسات الجدوى الخاصة بها، موضحا أنّ إجمالي رأس المال المدفوع للمشروع حوالى 2 مليار دولار، وأكد أنّ مجمع الغزل والنسيج، سيحدث نقلة نوعية فى مصر فى هذه الصناعة.

وشدد الرئيس على سرعة الانتهاء من تنفيذ المدينة الصناعية للغزل والنسيج خلال ثلاث إلى أربع سنوات بدلاً من سبع سنوات، مؤكداً استعداد الدولة لتقديم كافة التسهيلات لإتمام ذلك، مشيرا لإمكانية مشاركة الدولة فى عملية تمويل المشروع بنسبة 50%، على أن يتم الانتهاء من التنفيذ خلال عام ونصف فقط، مؤكدا أهمية تحقيق نسب أعلى للنمو فى فترات زمنية أقل، بما يساهم فى توفير فرص عمل، خاصة فى ظل ما يشهده النمو السكاني من زيادة كبيرة.

وطالب الرئيس بسرعة إعادة تأهيل وتطوير المصانع المصرية، لتحقيق الاستفادة القصوى من إمكانياتها وتقليل نسبة الإهدار خلال مختلف مراحل الإنتاج، مؤكدا أن مسارات الإصلاح التقليدية لن تكون مجدية، مطالباً بضرورة التوصل إلى حلول مبتكرة والتصدي للتحديات الكبيرة التى تعانى منها مصانع الدولة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك