البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

ننشر السيرة الذاتية لـ "عاصم الجزار" نائب وزير الإسكان

الدكتور عاصم الجزار
الدكتور عاصم الجزار نائب وزير الإسكان

أقر مجلس النواب التعديل الوزاري على حكومة المهندس شريف إسماعيل، حيث شمل تعيين الدكتور عاصم الجزار نائباً لوزير الإسكان، بالإضافة لعمله رئيسا لهيئة التخطيط العمراني.

وتنشر "المصدر" السيرة الذاتية للدكتور عاصم عبد الحميد الجزار، الذي يمتلك خبرة واسعة في تخطيط وتنفيذ برامج التنمية الاستراتيجية المتنوعة، حيث قضى السنوات العشر الأخيرة في التركيز على استراتيجيات النمو والتحول من التنمية واسعة النطاق في مجال الشراكة بين القطاعين العام والخاص. 

ويشغل الجزار منصب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتخطيط العمراني بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية  منذ نوفمبر 2012 حتى الآن، كما شغل منصب نائب رئيس الهيئة العامة للتخطيط العمراني لقطاع البحوث والدراسات والتخطيط الأقليمي فى الفترة من مارس إلى نوفمبر 2012، بالإضافة إلى منصب مدير عام المرصد الحضري الوطني، ورئيس اللجنة الفنية لإعداد المخططات الاستراتيجية للمدن الجديدة، وعضو لجنة متابعة تنفيذ قانون البناء في إطار المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية، مستشار فني لرئيس الهيئة العامة للتخطيط العمراني، خلال الفترة من سبتمبر 2008 إلي فبراير 2012.

وحصل على درجة الدكتوراه من جامعة القاهرة، مارس 2006، في موضوع "أهمية اتخاذ القرارات كأداة للتقييم البيئي الاستراتيجي" بقسم التصميم العمراني، كلية التخطيط الإقليمي والعمراني، وحصل على شهادة في أساليب وتقنيات الرصد البيئي، من معهد العلوم البحرية والتكنولوجيا المحدودة الأسترالي في 2003، وشهادة في السياحة البيئية من جامعة جورج واشنطن، سانت جون، جزر فيرجن الأمريكية عام 2000.

بالإضافة إلى حصوله على دبلوم في تقييم الأثر البيئي والإدارة، من جامعة بروكس أكسفورد، المملكة المتحدة عام 1999،    ودبلوم طرق التدريس الجامعي، معهد الدراسات والبحوث التربوية، عام 1998، وماجستير في التصميم العمراني، عام 1996 من جامعة القاهرة حول موضوع "تخطيط وتصميم المناطق المحمية في مصر .. دراسة حالة محمية وادي الريان"، وشهادة في تخطيط وإدارة المحميات من اللجنة الوطنية لحماية الحياة الفطرية والتنمية السعودية عام 1995، ودبلوم في التصميم العمراني جامعة القاهرة عام 1992، وبكالوريوس التخطيط الإقليمي والعمراني من كلية التخطيط الإقليمي والعمراني جامعة القاهرة، عام 1990.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك