البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

مجلس النواب يقر نهائيا قانون إنشاء وكالة الفضاء المصرية

مجلس النواب - صورة
مجلس النواب - صورة أرشيفية

وافق مجلس النواب بشكل نهائي على مشروع قانون مقدم من الحكومة بإنشاء وكالة الفضاء المصرية، والذي ينص على أن يصدر رئيس الوزراء اللائحة التنفيذية له دون التقيد بلوائح الجهاز الإداري للدولة خلال 6 أشهر من تاريخ العمل به.

ونص مشروع القانون الذي أقره البرلمان اليوم الإثنين على أن ينُشر في الجريدة الرسمية، ويعمل به بعد 30 يوما من تاريخ نشره، ويتم إنشاء هيئة عامة اقتصادية تسمى "وكالة الفضاء المصرية"، ذات شخصية اعتبارية وتتبع رئيس الجمهورية ولها الاستقلال الفني والمالي والإداري ومقرها مدينة القاهرة، ويحق لها إنشاء فروع بجميع أنحاء الجمهورية بقرار مجلس إدارتها.

وأكد مشروع القانون، أنَّه يتم إنشاء هيئة عامة اقتصادية تُسمَّى "وكالة الفضاء المصرية"، ويكون لها الشخصية الاعتبارية وتتبع رئيس الجمهورية، وتتمتع بالاستقلال الفني والمالي والإداري، ومقرها الرئيسي مدينة القاهرة، ولها إنشاء فروع في جميع أنحاء الجمهورية بقرار من مجلس إدارتها.

وشدد مشروع القانون على أن الهدف من إنشاء الوكالة هو نقل وتوطين وتطوير علوم وتكنولوجيا الفضاء لامتلاك القدرات الذاتية لبناء وإطلاق الأقمار الصناعية من الأراضي المصرية بما يخدم استراتيجية الدولة في مجالات التنمية وتحقيق الأمن القومي للبلاد، والموافقة على مصادر التمويل والاستثمار اللازم لتنفيذ برنامج الفضاء الوطني في إطار الموازنة العامة للدولة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك