البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

"عرفات" يبحث مع وزير التموين نقل السلع من الموانئ بالقطارات

هشام عرفات وزير النقل
هشام عرفات وزير النقل - صورة ارشيفية

اجتمع الدكتور هشام عرفات وزير النقل مع الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، لبحث سبل تفعيل نقل السلع الاستراتيجية بالسكك الحديدية والنقل النهري من الموانئ البحرية إلى باقي مناطق التخزين والاستهلاك داخل مصر وحل المشكلات، التي تواجه ذلك، ليتم رفع نسب النقل بالسكة الحديد والنقل النهري وتخفيف الأعباء عن الطرق.

واستعرض وزير النقل خلال الاجتماع الإنجازات التي تمت لرفع كفاءة النقل النهري، وتطوير منظومة نقل البضائع بالسكة الحديد، موضحًا أن الوزارة تخطط لإنشاء 9 موانئ جافة ومراكز لوجستية على جميع محاور النقل متعدد الوسائط ووفقًا للخطة الشاملة للنقل التي وضعها خبراء المعونة اليابانية عام 2012، وقد أعطيت الأولوية للميناء الجاف والمركز اللوجيستي بمدينة 6 أكتوبر.

وأشار إلى أنَّه تم طرح أول ميناء جاف بالمدينة على مساحة 100 فدان للاستثمار بنظام المشاركة بين القطاعين العام والخاص وسيتم طرح 300 فدان في ظهير هذا الميناء الجاف كمركز لوجيستي لخدمة محور النقل متعدد الوسائط بين الإسكندرية–السخنة، يعقبه طرح ميناء جاف ومركز لوجيستي بمدينة العاشر من رمضان كظهير لميناء بورسعيد غرب وميناء السخنة ثم طرح ميناء جاف بكل من بمدينتي السادات وبرج العرب.

وأضاف وزير النقل أن إنشاء الموانئ الجافة والمراكز اللوجستية يأتي ضمن خطة متكاملة لتطوير المنظومة اللوجستية لتخفيض تكاليف الإنتاج والاستيراد والتصدير، ما ينعكس على مستوى الأسعار وتحسين مستوى المعيشة.

كما أشار الدكتور على مصيلحي وزير التموين إلى جهود الوزارة في مجال نقل السلع الاستراتيجية من خلال النقل النهري، والسكك الحديدية بالتعاون مع وزارة النقل، وركز على ضرورة الاستفادة من تجربة أوكرانيا في النقل النهري، ودعوة مستثمريها للمشاركة في تطوير وتشغيل منظومة النقل النهري في مصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك