البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزارة التخطيط تعلن خدمات جديدة خاصة بالشهر العقاري والتوثيق

الدكتورة هالة السعيد
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط

أعلنت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، عن خدمات الشهر العقاري والتوثيق الذي تتم بالتعاون بين الوزارة مع قطاع التطوير التقني ومركز المعلومات القضائي بوزارة العدل.

وتتمثل أهداف خدمات الشهر العقاري في تكوين قاعدة بيانات مركزية تحتوي على أكثر من 13 مليون محرر، تطوير دورات العمل داخليًا بما يسمح بالحصول على الخدمة بشكل أيسر وأسرع، وكذلك تخفيض زمن الحصول على الخدمة، وتطوير خدمات إلكترونية تفاعلية تقدم من خلال شبكة الإنترنت بشكل مركزي "الحصول على شهادة عقارية، على صورة من عقد مشهر".

كما يتم العمل على خدمات التوثيق من خلال تطوير أول خدمات حكومية بحجز مسبق للمواعيد لإصدار توكيلات "توكيل عام، توكيل عام قضايا"، ويتم العمل الآن على تطوير خدمات أخرى مثل "إصدار توكيلات إدارة وبيع سيارة، التوكيلات الخاصة، الاستعلام عن موقف توكيل".

ويمكن عبر الدخول على الرابط الإلكتروني لمصلحة الشهر العقاري والتوثيق" www.rern.gov.eg " الاستعلام عن عناوين وبيانات الاتصال الخاصة "بمقرات مكاتب الشهر العقاري، ومأمورياته، ومكاتب التوثيق"، والاستعلام عن الخدمات التي تقدمها المصلحة والمستندات المطلوبة وقيمة الرسوم المطلوبة لكل خدمة، والملفات والقوانين المهمة الخاصة بالشهر العقاري والتوثيق، وتقديم الشكاوى ومتابعة حالتها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك