البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"السيسي" يبحث مع وزيرة الدفاع الفرنسية تعزيز التعاون العسكري المشترك

السيسي خلال اجتماعه
السيسي خلال اجتماعه بوزيرة الدفاع الفرنسية اليوم

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت، فلورنس بارلي وزيرة الدفاع الفرنسية، وذلك بحضور الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بالإضافة إلى السفير الفرنسي بالقاهرة.

وقال السفير بسام راضي المُتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس أكد خلال اللقاء على قوة وعمق العلاقات المصرية الفرنسية، مشيدًا بالتعاون الوثيق القائم بين البلدين في المجال العسكري، معربًا عن التطلع إلى تطوير هذا التعاون خلال الفترة المقبلة والاستمرار في التنسيق والتشاور المكثف بين البلدين إزاء القضايا والتحديات ذات الاهتمام المشترك وسبل التعامل معها.

وأضاف المُتحدث الرسمي أن الوزيرة الفرنسية أكدت الأهمية التي توليها بلادها لتعزيز علاقات الشراكة القائمة بين البلدين على جميع الأصعدة، بما في ذلك على المستويين العسكري والأمني، فضلًا عن التنسيق المستمر بينهما إزاء التحديات التي يواجهها الشرق الأوسط، لافتةً في هذا الإطار إلى ما تمثله مصر من دعامة رئيسية للأمن والاستقرار بالمنطقة.

وذكر راضي أن اللقاء شهد تباحثًا حول سبل تعزيز التعاون العسكري بين البلدين، كما تم تبادل وجهات النظر إزاء المستجدات الميدانية على صعيد عدد من الملفات الإقليمية والجهود المبذولة للتوصل إلى تسويات سياسية للأزمات القائمة بالمنطقة، وخاصةً في ليبيا، وذلك في إطار التعاون المستمر بين البلدين.

كما أكدت بارلي حرصها على متابعة نتائج زيارة الرئيس الناجحة إلى باريس خلال أكتوبر الماضي، بما يساهم في تعزيز التعاون القائم بين البلدين، مشيدة بالجهود المصرية في مواجهة الإرهاب.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك