البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"السيسي" يبحث مع "بوتين" تطورات القضية الفلسطينية والسورية

السيسي و بوتين -
السيسي و بوتين - صورة ارشيفية

أكد الرئيس السيسي أنه ناقش مع نظيره الروسي اليوم، تطورات القضية الفلسطينية عقب القرار الولايات المتحدة بنقل سفارتها للقدس، كما تم التطرق لمناقشة الأوضاع فى سوريا وليبيا وسبل إقرار السلام بالبلدين فى أسرع وقت.

وأشار السيسي في كلمته بالمؤتمر الصحفي المشترك، أنه ناقش مع نظيره الروسي تطورات الأوضاع بالمنطقة خاصة فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، حيث اتفق الطرفان على أهمية الوضعية القانونية للقدس في إطار القرارات الدولية، مضيفا أن قضية القدس هى الأقدم ضمن القضايا السياسية المُعلَّقة التى يناقشها المجتمع الدولى بأسره، ولا زال يعاني من عدم تسويتها حتى الآن.

وأضاف الرئيس المصري أنه ناقش مع "بوتين" تطورات الأوضاع فى سوريا وليبيا وسُبل ضمان التوصُّل لتسوية سياسية لهذين الملفين في أقرب توقيت، واتفق الطرفان على دعم مسار المفاوضات السلمية التى يقودها المبعوث الأممى إلى سوريا وليبيا للتوصل إلى حل سياسى شامل.

كما أشار "بوتين" خلال كلمته بالمؤتمر المشترك، الى أن روسيا تثمن جهود الموقف المصري لإيجاد تسوية وحل لمشاكل الشرق الأوسط، مشددا على ضرورة استئناف الحوار الفلسطيني الإسرائيلي لمناقشة القضايا العالقة وعلى رأسها وضع القدس.

وأضاف أن روسيا تدعم كل القرارات السابقة التى اتخذها مجلس الأمن الأممي بشأن القضية الفلسطينية، وتعتبر أن كل القرارات التى تسبق التفاوض عديمة الجدوي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك