البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

"تنمية الصادرات" يوقع اتفاقية بقيمة 500 مليون دولار مع "افريكسيم بنك"

محافظ المركزي اثناء
محافظ المركزي اثناء توقيع الاتفاقية

وقع البنك الإفريقى للتصدير والاستيراد "أفريكسيم بنك"، امس الجمعه اتفاقية مع بنك تنمية الصادرات    المصري لتوفير تمويل بقيمة 500 مليون دولار لدعم صادرات واستثمارات الشركات المصرية إلى الدول الأفريقية.

وقام الدكتور بانديكيت اوراما رئيس البنك الافريقى للتصدير والاستيراد بتوقيع الاتفاقية مع ميرفت سلطان رئيس بنك تنمية الصادرات، بحضور طارق عامر محافظ البنك المركزي.

ويعد برنامج دعم ائتمان الصادرات، الذي وقعه "أفريكسيم بنك" و بنك تنمية الصادرات على هامش منتدى أفريقيا 2017 الذي يعقد في شرم الشيخ، هو مزيج من البرامج والمنتجات والخدمات التي يقدمها أفريكسيمبانك من خلال شراكة مع بنك تنمية الصادرات للحماية من مخاطر سداد القروض وكذلك ضمان للمصدرين فيما يتعلق بعقود التصدير القصيرة و المتوسطة الأجل.

وقال الدكتور اوراما خلال مراسم التوقيع ، إن الاتفاقية ستساعد المصدرين المصريين على تطوير صناعاتهم وزيادة صادراتها إلى دول أفريقية أخرى ، مما يمكن المصدرين من المنافسة على قدم المساواة مع المصدرين من الدول ذات الاقتصادات الأكثر تقدما.

واضاف "اوراما" إن هذا النظام الذي يجري تنفيذه في إطار المبادرات الاستراتيجية لكلا البنكين لتعزيز التصنيع والتجارة البينية الأفريقية يدعم الأهداف الإنمائية لمصر ويزيد من تعميق علاقة أفريكسيمبانك مع مصر والقطاع المالي المصري.

وقالت مرفت سلطان رئيس بنك تنمية الصادرات، إن التوقيع على الاتفاق اعتراف قوي بالقيمة المشتركة بين المؤسستين في المساهمة في نمو التجارة والاستثمارات فيما بين البلدان الأفريقية.

وأشارت إلى أن البنك لديه خبرة طويلة فى تعزيز الروابط التجارية بين الشركات المصرية ونظيراتها فى الدول الافريقية الاخرى، مضيفا أنه سيستفيد من هذه الخبرة فى تنفيذ البرامج الجديدة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك