البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

"ابن سينا فارما" تسعى لزيادة مبيعاتها لـ11,8 مليار جنيه في 2018

شركة ابن سينا فارما
شركة ابن سينا فارما - صورة ارشيفية

قال محمود عبد الجواد الرئيس التنفيذي لشركة "ابن سينا فارما" إحدى شركات توزيع الأدوية في مصر، إن الشركة تستهدف زيادة مبيعاتها إلى نحو 11,8 مليار جنيه في 2018 مقابل 7,368 مليار في 2016.

وأكد عبد الجواد أن الشركة تستهدف مبيعات بقيمة 9,6 مليار جنيه هذا العام ونحو 11,8 مليار جنيه العام المقبل، وتسعى لجمع نحو 1,56 مليار جنيه من طرح ما يقارب 40 % من أسهمها في بورصة مصر، وينتهي الطرح العام لأسهم الشركة الخميس المقبل.

وأعلنت الشركة اليوم الثلاثاء عن تغطية الطرح الخاص لأسهمها في بورصة مصر 17,1 مرة بسعر 5,80 جنيه للسهم، وقالت إن الطرح الخاص البالغ قيمته 1,3 مليار جنيه استقطب طلبات بقيمة 22,5 مليار جنيه من المؤسسات المالية العالمية والعربية وصناديق الاستثمار.

وأضاف عبد الجواد أن تغطية الطرح الخاص لأسهم الشركة تدل على أن هناك إقبالا على الاستثمار في مصر وعلى قطاع الأدوية وتوزيعها، مشيرا الى أن شركته تعتزم استخدام 280 مليون جنيه من إجمالي قيمة الطرح لزيادة رأس المال والباقي مقابل تخارج مستثمرين من بعض حصصهم.

وأوضح الرئيس التنفيذي أن ابن سينا ستستثمر 700 مليون جنيه خلال الخمس سنوات المقبلة لزيادة مراكز التوزيع والتشغيل إلى 74 مركزا بدلا من 55 حاليا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك