البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

وزير الاتصالات: إطلاق خدمات الجيل الخامس عام 2020

ياسر القاضي وزير
ياسر القاضي وزير الاتصالات - صورة ارشيفية

قال المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن الوزارة أوفت بوعدها بإتاحة خدمات الجيل الرابع للاتصالات وهو ما وعدت به فى المؤتمر العام الماضى، مشيرًا الى أن هناك العديد من تجارب الجيل الخامس للاتصالات، وأن خدمة الجيل الخامس هى مجرد تجارب فى كل دول العالم، وأن هناك موعدا من جانب الاتحاد الدولى للاتصالات لإطلاق الخدمة في عام 2020، مؤكدًا أن مصر تجرى استعداداتها لتكون من أوائل الدول التى ستطلق الخدمة فى المنطقة.

وأضاف القاضى، خلال جلسة الاستعداد للجيل الخامس بمعرض ومؤتمر" Cairo ICT"، أن الترددات الجديدة أتاحت للشركات الأربعة تقديم خدمات الجيل الرابع، وكذلك إتاحة خدمة المحمول للشبكة الرابعة فى مصر، مشيرًا إلى أن الحكومة وضعت رخصا لتنظيم العلاقة بين الشركات، مع وقوف جهاز تنظيم الاتصالات على مسافة واحدة من الجميع.

وأضاف الوزير أن الشركات الأربعة أثبتت خلال العامين الماضيين تمسكها بالسوق المصرى، وتقديم العديد من الخدمات للمواطنين، وأن هناك بعض شركات الاتصالات العالمية المتواجدة تعتبر من أفضل شركات الاتصالات حول العالم، مشيرًا إلى أنه ستتم إتاحة ترددات جديدة، خلال الفترة المقبلة.

وأوضح "القاضى" أن هامش ربح الشركات قد تأثر ببعض التحديات، التى واجهت السوق إلا أنها وقفت بجوار الدولة فى العديد من القرارات الإصلاحية، التى اتخذتها الحكومة المصرية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك