البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"رينسانس كابيتال" يراهن على سوق الاقتصاد المصري بزيادة استثماراته

ميخائيل بروخوروف
ميخائيل بروخوروف - مالك بنك رينسانس كابيتال

أفادت وكالة "بلومبرج" الدولية، أن بنك الاستثمار "رينيسانس كابيتال"، الذي يملكه الملياردير الروسي، ميخائيل بروخوروف، يراهن على مصر رغم تزايد التوترات الاقتصادية والسياسية في المنطقة.

وقال جيمس فريل، الرئيس العالمي للخدمات المصرفية الاستثمارية في البنك، خلال مقابلة مع "بلومبرج" بموسكو، إن هناك الكثير من بنوك الاستثمار العالمية تقلل من تعرض محافظيها لمخاطر، من خلال تجنب الاستثمار في الدول الأفريقية، ولا يدخل أي من هذه البنوك إلى السوق المصرية، لكن مصر سوق مثيرة جدًّا بالنسبة للبنك وتتوافق مع استراتيجياته، وبعد نظرة طويلة الأجل حول السوق المصرية، تعد هذه الخطوة من إيجابيات المرحلة القادمة.

وتوقع فريل أن تدفع العلاقات مع صندوق النقد الدولي الأسواق المالية في مصر للتقدم من جديد بعد الاتفاق معه في وقت سابق على قرض بقيمة 2 مليار دولار.

يذكر أن البنك قد حصل على ترخيص الدخول إلى السوق المصرية في وقت سابق من هذا العام، في ظل توترات جيوسياسية تتجلى بحملة تطهير لمكافحة الفساد، قامت بها مؤخرا المملكة العربية السعودية، وزيادة خلافها مع إيران، ويوجد لدى مكتب شركة "رينكاب" في القاهرة مجموعة من الصفقات، ستركز على الخدمات المصرفية الاستثمارية والتمويل والبحوث.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك