البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسي يبحث مع نظيره القبرصي التعاون في مختلف المجالات (صور)

السيسي خلال زيارته
السيسي خلال زيارته لقبرص اليوم

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم إلى العاصمة القبرصية نيقوسيا، وتوجه عقب الوصول إلى القصر الجمهوري بنيقوسيا، إذ كان في استقباله الرئيس القبرصي ""نيكوس أناستاسيادس"، وأقيمت مراسم الاستقبال الرسمي، كما وضع الرئيس إكليلا من الزهور على النصب التذكاري للرئيس "مكاريوس الثالث"، أول رئيس لقبرص بعد الاستقلال.

وقال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية إن الرئيس عقد جلسة مباحثات ثنائية مع الرئيس القبرصي، أعقبتها جلسة مباحثات موسعة بحضور وفدي البلدين إذ تناولت المباحثات سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين على جميع الأصعدة، وخاصة في مجالات الطاقة بما لها من عوائد كبيرة سواء على الصعيد التنموي أو من ناحية دعم الاستقرار والسلام في منطقة المتوسط، وتفعيل آلية التعاون الثلاثي التي تجمع بين مصر وقبرص واليونان.

وأكد الرئيس القبرصي اعتزازه بزيارة الرئيس المصري وبخصوصية العلاقات بين مصر وقبرص، مرحبا بما شهده التعاون الثنائي من تقدم ملحوظ خلال السنوات الماضية، ومعربًا عن حرص بلاده على مواصلة تطوير العلاقات بين البلدين ودفعها إلى آفاق أوسع.

وذكر راضي أن المباحثات بين الجانبين تطرقت إلى بحث عدد من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها جهود مكافحة الإرهاب، وتطورات الأزمات في المنطقة، فضلًا عن مساعي إحياء عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وآخر مستجدات القضية القبرصية.

وشهد الرئيسان كذلك التوقيع على مذكرتيّ تفاهم بين مصر وقبرص في مجاليّ الصحة، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وبرنامج تنفيذي للتعاون الأمني بين البلدين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك