البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

الهيئة العامة للبترول تعلن خطة استهلاك الوقود بفصل الشتاء

الهيئة العامة للبترول
الهيئة العامة للبترول - صورة ارشيفية

أعلنت الهيئة المصرية العامة للبترول، عن خطتها لتوفير احتياجات السوق المحلي من المنتجات البترولية لمواجهة الزيادة المتوقعة في الاستهلاك خلال فصل الشتاء.

ووفق بيان لوزارة البترول، اليوم الأحد، توفر الهيئة المصرية العامة للبترول رصيدا من البوتاجاز، والذي من المتوقع أن يصل هذا العام إلى 2,4 مليون طن، كما بلغت السعات التخزينية بمصانع التعبئة 82 ألف طن بخلاف السعات التخزينية بالحقول ومعامل التكرير والتي تبلغ 55 ألف طن لتصل إجمالي السعات التخزينية للبوتاجاز إلى زهاء 137 ألف طن.

وأعلنت الوزارة أيضا الانتهاء من إنشاء صهريجين سعة 4000 طن، وصهريجين سعة 2400 طن بمصنع تعبئة سوهاج بإجمالي 6400 طن وذلك لتأمين احتياجات جنوب الوادي من البوتاجاز، وكذلك تم الانتهاء من إنشاء صهريجين بسعة 2400 طن بمنطقة المستودعات الجنوبية بوادي القمر بالإسكندرية، وجار إنشاء 5 صهاريج بسعة 6000 طن وسيتم دخولهم الخدمة على مراحل خلال العام المالي 2017/2018.

وأكد البيان أنه يتم استخدام مينائي الإسكندرية والسويس "الزيتية" لاستقبال البوتاجاز المستورد بخلال موانئ إضافية لاستقبال البوتاجاز، وجار تجهيز ميناء السخنة مع شركة سوميد لاستقبال الناقلات حمولة 45000 طن لزيادة الطاقات الاستيعابية لاستقبال ناقلات البوتاجاز المستورد وللتغلب على النوات خلال فصل الشتاء.

وفي السياق نفسه زادت شركة بوتاجاسكو كمية الأسطوانات المعبأة إلى نحو 14 ألف طن يوميا بما يعادل 2,1 مليون أسطوانة يوميا، وذلك لمواجهة أي زيادة متوقعة في استهلاك البوتاجاز، كما يتم تشغيل مصانع التعبئة ورديتين عمل يوميًّا ويتم توزيع أسطوانات البوتاجاز المعبأة من خلال 2980 مركز توزيع منها 169 مركز توزيع تابع لشركة بوتاجاسكو.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك