البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الرئيس يشهد جلسة حوارية مفتوحة باليوم الثالث لمنتدى شباب العالم

الرئيس السيسي خلال
الرئيس السيسي خلال الجلسة الحوارية المفتوحة

 شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي في لقاء مفتوح مع مجموعة من الشباب النابغين حول العالم في إطار فعاليات اليوم الثالث من منتدى شباب العالم، وطرحت عدة قضايا مثل الدور المصري في إحياء عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وأكد السفير بسام راضي المُتحدث باِسم رئاسة الجمهورية أن أحد الشباب اليمني طرح قضية بلاده وسبل التوصل لحل سلمي للأزمة هناك، وطالب شاب إفريقي بعقد منتدى خاص بالشباب الإفريقي لمناقشة تحديات القارة السمراء، وطالب شاب مصري مقيم بالصين بضرورة التصدي للأخبار المغلوطة بالإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

وطرح الحضور بالجلسة فكرة إنشاء صندوق لمُساعدة الشباب المبدعين والمبتكرين، لتعزيز جهود تطوير التعليم والتبادل الطلابي بين الجامعات، ونوقش أيضا الأسلوب الأمثل لمكافحة الارهاب من خلال تبني استراتيجية شاملة تتضمن الجوانب الفكرية والثقافية إلى جانب التدابير الأمنية.

وشدد الرئيس  خلال الحوار على أهمية الدور الذي يضطلعون به فى إيصال الصورة الحقيقية لما تشهده مختلف الدول من تطورات حتي يمكن تعظيم الاستفادة من الخبرات والتجارب المختلفة للدول فى إيجاد حلول مبتكرة للتحديات القائمة. كما تطرق إلى أضرار الإرهاب اقتصاديا وتأثيره السلبي على قطاعات السياحة وما توفره من فرص عمل كثيرة، وما تستلزمه مكافحة الارهاب من تخصيص موارد مالية للتدابير الأمنية كان يمكن الاستفادة بها فى مجالات تنموية أخري حال عدم وجود مثل هذا الخطر، وهو ما يعكس ما يمثله الارهاب من وسيلة لتدمير الدول يجب التصدي لها بكل حزم. وتناول الرئيس الأزمات القائمة بالمنطقة وما يتم بذله من جهود للتوصل إلى تسويات سياسية لها، مشيراً إلى أهمية الحفاظ على الدولة الوطنية ومؤسساتها ومقدرات شعوبها.

وأشار الرئيس إلى المبادرة التي تم إطلاقها لتوفير 200 مليار جنيه من البنوك بفائدة 5% متناقصة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة سعياً لتشجيع الشباب على إنشاء مشروعاتهم، منوهاً إلى أهمية استفادة الشباب من الآليات المتوفرة وبلورة أفكار مبتكرة تساعدهم على تحقيق أحلامهم. وأضاف الرئيس أن الدولة تعمل على إصلاح منظومة التعليم بشكل جذري من خلال إطلاق برنامج شامل للإصلاح التعليمي، لافتاً إلى الأهمية القصوي التي يمثلها التعليم، لاسيما فى ضوء التحاق أكثر من 22 مليون تلميذ بمراحل التعليم الاساسي المختلفة، بالإضافة إلى وجود أكثر من 3 مليون طالب بالجامعات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك