البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

رئيس «بنك تنمية الصادرات» لـ «المصدر»: تأسيس 58 فرع جديد بحلول 2020

رئيس بنك تنمية الصادرات
رئيس "بنك تنمية الصادرات " فى حوار مع "المصدر"

كشفت ميرفت سلطان رئيس مجلس إدارة البنك المصرى لتنمية الصادرات عن خطة تطوير البنك خلال الـ 3 سنوات القادمة ، والتى تتمثل فى تطوير وتنمية الموارد البشرية بين جميع القيادات والمديرين والكوادر العاملة في بنك تنمية الصادرات، بالإضافة الى نشر خدمات التطوير التكنولوجى والموبايل بانكنج ، وإرسال بعثات تدريبية للخارج .
 
وأضافت سلطان  في حوار لـ" المصدر" على هامش مشاركتها في مؤتمر السويفت العالمى، الذى عقد الأسبوع الماضى في مدينة تورنتو الكندية ، أن خطة تطوير بنك "تنمية الصادرات "تستهدف التواجد في الأماكن والهيئات الاقتصادية الكبيرة مثل ، العاصمة الإدارية الجديدة والمنطقة الاقتصادية لهيئة قناة السويس وغيرها ، في إطار خطة عمل لزيادة عدد الفروع الى 58 فرع على مستوى الجمهورية بحلول عام 2020 ، مقارنة بـ 29 فرع في الوقت الحالي .

 ويعد مؤتمر سايبوس من أهم الأحداث العالمية التي تجري سنويا في مجال العمليات المصرفية والمالية ، بحضور أكثر من  7 آلاف من كبار التنفيذيين وأصحاب الخبرة في المجالات المصرفية ،  أبرزها تمويل التجارة وإدارة النقد والأوراق المالية وطرق الدفع ، ويضم المعرض صناع القرار والخبراء من المؤسسات المالية، وخبراء البنية التحتية في السوق، والشركات المتعددة الجنسيات، والشركاء في مجال التكنولوجيا.  

 ونوهت الى أنه سيتم إفتتاح  6 فروع جديدة خلال النصف الأول من عام 2018 بمناطق السويس والاسماعيلية وبنى سويف والقاهرة الجديدة، وسيتم  نقل المقر الرئيسى الى منطقة التجمع الخامس بداية من عام 2018 .
 
وقالت أنها تشارك في الدورة الحالية لمؤتمر السويفت العالمى "سايبوس "  للتعرف على أحدث حلول و تكنولوجيا الخدمات المالية والبنكية ، بالإضافة الى إجراء المقابلات الهامة مع كبار مسئولي البنوك والمؤسسات المالية حول العالم .
 
وأكدت رئيس مجلس إدارة البنك المصرى لتنمية الصادرات، أنه منذ توليها مسئولية رئيس مجلس إدارة البنك بنهاية نوفمبر 2016 ، حتى نهاية يونيو 2017 ، حقق البنك صافى أرباح بقيمة 502 مليون جنيه ، مقارنة بـ 336 مليون جنيه ، بنسبة زيادة 49 % عن عام المقارنة ، فيما وصلت إجمالى محفظة القروض والتسهيلات شاملة تمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة الى 4,9 مليار جنيه . 
 
ونوهت الى أن نظام العمل الرئيسى "الكور بانكنج سيستم" – فينيكال – الذى تطوره شركة أنفو سيس العالمية  ، يتم تحديثه وتطويره بإستمرار ، لمواكبة أفضل الخدمات والمستجدات فى نظام الإنترنت والموبايل بانكنج على مستوى العالم  ، وهو ما يندرج فى إطار إستراتيجية البنك لتخصيص جزء من الأرباح حتى عام 2020 للتطوير التكنولوجى ، والتحول التام من نظام التعامل الورقى الى النظام الإليكترونى ، وعمل أرشيف إليكترونى متكامل لجميع المعاملات والعمليات ، والإعتمادات وخطابات الضمان والتحويلات وغيرها .

 ووصلت حجم التدفقات الدولارية  على بنك "تنمية الصادرات " منذ 3 نوفمبر 2016 -  تخفيض قيمة الجنيه - حتى اغسطس 2017 ، الى  400 مليون دولار ، كما أن البنك بصدد توقيع اتفاقية مع  البنك الإفريقى للاستيراد والتصدير "أفريكسيم بنك"،قبل نهاية العام ، والتى تسمح لـ "تنمية الصادرات"  بالمشاركة مع البنك الأفريقى بتمويل المصدرين او المستثمرين فى  45 دولة أفريقية من اجمالى 55 دولة فى القارة السمراء ، فيما قيمته  500 مليون دولار ، لتمويل الصادرات والاسثمارات المصرية - الأفريقية المشتركة .
 
 وأشارت الى أن بنك تنمية الصادرات يهتم بالمسئولية الإجتماعية ، حيث تم دعم 5 مدارس مجتمعية بالتعاون مع مؤسسة "مصرالخير"، وعلاج مصابى سرطان الثدى بالتعاون مع مستشفى "بهية"و المساهمة بمركز المنصورة للكلى ، ومستشفى "أهل مصر" للحروق ، وبلغت مساهمات المسئولية الإجتماعية خلال العام الماضى ما يصل الى 3 مليون جنيه ، ترتفع خلال العام المقبل الى 5 مليون جنيه ، تتركز جميعها فى قطاعى الصحة والتعليم .
    
 وقالت سلطان أن الشمول المالى يعد مسئولية مشتركة بين جميع البنوك العاملة فى السوق ، للوصول الى جميع قطاعات وشرائح المجتمع خاصة المرأة  ، وقام البنك بتمويل قيمته  70 مليون جنيه لمؤسسة "تضامن" للتمويل متناهى الصغر، لتمويل المرأة على مستوى الجمهورية ، وقام البنك أيضا بفتح  1400 حساب مصرفى مجانا خلال أسبوع الشمول المالى الأخير تحت رعاية البنك المركزى المصرى .

وأوضحت من جهة أخرى أن نسبة الديون الغير منتظمة تمثل 6,8 % من اجمالى محفظة البنك ، والتى تبلغ 15 مليار جنيه ، بقيمة  400 مليون جنيه تم تسويتها ، فيما تم تحصيل 200 مليون جنيه  وتم جدولة باقى القيمة وذلك خلال العام المالى 2016 -2017

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك