البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

النقد الدولى: البرنامج المصري ساهم فى تعزيز ثقة المستثمرين

جهاد أزور - المدير
جهاد أزور - المدير الإقليمى لصندوق النقد الدولى للشرق الأوسط

قال جهاد أزعور المدير الإقليمى لصندوق النقد الدولى للشرق الأوسط وآسيا الوسطى، إن برنامج الإصلاح الاقتصادى المصري ساهم فى حدوث إلغاء تدريجى للسوق الموازية للعملة، ما عزز من استقرار أسواق النقد فى البلاد، مشيرًا إلى أن هناك تقدما ملموسًا على ارض الواقع وهو ما ظهر على صعيد المؤشرات الاقتصادية.

وأضاف أزعور خلال تصريحات له فى ختام اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين اليوم الأحد بواشنطن، أن برنامج الإصلاح الذى تنتهجه الحكومة المصرية منذ نهاية العام الماضي ساهم فى تحقيق الاستقرار المالى والنقدى فضلًا عن زيادة ثقة المستثمرين الدوليين فى الاقتصاد المصرى.

وأشار إلى أن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذى تنفذه الحكومة المصرية بالتعاون مع صندوق النقد الدولى يستغرق تنفيذه وقتا طويلا، لا سيما الإصلاحات الهيكلية بهدف تحسين عدد من المؤشرات فى بيئة الأعمال وتشجيع القطاع الخاص، مع مراعاة حالة الاقتصاد الدولي، مشيدا بقرار مصر بالبدء الفورى فى الإصلاح النقدى والمالى.

وأوضح أن هناك برنامج تتبناه الحكومة المصرية للتعامل مع دعم الوقود ينتهى بحلول عام 2019، مشيرا إلى أن صندوق النقد يقدم فقط التوجيه ولكن القرارات تتخذها الحكومات.

وتوقع المدير الإقليمى لصندوق النقد الدولى للشرق الأوسط وأسيا الوسطى، أن يسهم برنامج الإصلاح الاقتصادى فى زيادة صادرات مصر وجذب المزيد من السياحة، مؤكدًا أنه لا يمكن مقارنة برنامج الإصلاح المصرى مع برامج دول أخرى نظرا لخصوصية كل دولة، والتي تضع برنامجًا وفق لظروفها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك