البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

مصر والمغرب يبحثان التعاون في صناعات النسيج والأسمدة والسيارات

طارق قابيل مع مولاي
طارق قابيل مع مولاي حفيظ العلمي

التقى المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، اليوم الاثنين، مع نظيرة المغربي مولاي حفيظ العلمي، وناقش الطرفان أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية بين مصر والمغرب لترقى لمستوى الشراكة الإستراتيجية بين البلدين خلال المرحلة الحالية.

وقال قابيل، إن هناك فرصًا استثمارية ضخمة لإقامة مشروعات صناعية مشتركة في مجالات الصناعات الثقيلة والصناعات الغذائية والصناعات النسيجية وصناعة الاسمدة وتجميع السيارات وتصديرها لأسواق قارتى افريقيا وأوروبا.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات الثنائية التي عقدها الوزير مع مولاي حفيظ العلمي وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد المغربي على هامش فعاليات الاجتماع الوزاري المصغر لمنظمة التجارة العالمية والمنعقد حالياً بمدينة مراكش المغربية.

وتناول الاجتماع اقتراح دراسة إبرام اتفاق لتعزيز التعاون الصناعي يشمل عدد من الصناعات المحددة، فضلاً عن التوقيع على البرنامج التنفيذي لتفعيل اتفاق التعاون العلمي والفني في مجال المواصفات والمقاييس ومراقبة الجودة ومنح شهادات المطابقة بين البلدين، مشيراً إلى ضرورة تفعيل دور مجلس رجال الأعمال المصري المغربي المشترك.

وأوضح قابيل أن اللقاء بحث أيضاً إمكانية تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات صناعة السيارات والصناعات المغذية لها، خصوصًا وأن حجم التبادل التجاري بين مصر والمغرب بلغ العام الماضى نحو 706 مليون دولار كما تبلغ الاستثمارات المغربية بالسوق المصري 79.7 مليون دولار بعدد 184 مشروعًا في مجالات الصناعات الكيماوية ومواد البناء والغزل والنسيج وصناعة البطاريات وقطاع الإنشاءات حيث تحتل المغرب المرتبة الـ40 في قائمة الدول المستثمرة بالسوق المصري.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك