البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

تراجع شبه جماعي للبورصات الخليجية مع تصاعد التوتر بالشرق الأوسط

أسواق الخليج
أسواق الخليج

أغلقت البورصات الخليجية على تراجع شبه جماعي، اليوم الإثنين، وسط تزايد المخاوف من احتمال اتساع نطاق الصراع بين إسرائيل وحركة حماس في المنطقة بعد تضاؤل احتمالات التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة.

وشنّ الجيش الإسرائيلي هجمات جوية على مناطق في شرق رفح بالقرب من الأحياء التي تلقت أوامر بالإخلاء، مما أثار مخاوف من هجوم شامل على المدينة تهدد به إسرائيل منذ فترة طويلة، وفقًا لما ذكرته “سكاى نيوز عربية”.

وتراجع المؤشر القطري 0.5% مع تسجيل معظم القطاعات خسائر بقيادة قطاعات الصناعة والمواد والتمويل.

وانخفض سهم بنك قطر الوطني، أكبر بنك في المنطقة، 0.4% وتراجع سهم صناعات قطر 0.9%.

وتراجع مؤشر أبوظبي بشكل طفيف مع انخفاض سهم أجيليتي جلوبال 2.8%، وهبط سهم مجموعة ملتي بلاي 2.1% في حين ارتفع سهم الدار العقارية، أكبر شركة تطوير عقاري في الإمارة، 2.8%.

وأغلق المؤشر السعودي الرئيسي على استقرار إذ عوضت المكاسب في قطاعات الرعاية الصحية والسلع الاستهلاكية الكمالية والصناعة والعقارات خسائر قطاعات التمويل والسلع الاستهلاكية الأساسية وأسهم تكنولوجيا المعلومات.

وتراجع سهم البنك الأهلي السعودي، أكبر بنك في المملكة، 2.5% وانخفض سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" 2.1% في حين ارتفع سهم الشرق الأوسط لصناعة الأدوية 2.3%.

وصعد سهم بوبا العربية للتأمين التعاوني 10% إلى 275 ريالا للسهم، وهو أعلى مستوى منذ إدراجه في 2008، بعد أن سجلت الشركة ارتفاعا قدره 90.6% في صافي أرباحها الفصلية.

وصعد مؤشر دبي 0.3% مرتفعا للجلسة الثالثة على التوالي، مدعوما بمكاسب في قطاعات السلع الاستهلاكية الأساسية والعقارات والتمويل والمرافق.

وارتفع سهم شركة إعمار العقارية 1.9% وزاد سهم بنك الإمارات دبي الوطني، أكبر بنك في الإمارة، 1.2%.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك