البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وزيرا الاستثمار والري يبحثان مع "التنمية الأفريقي" توقيع الشريحة الثالثة من القرض

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والدكتور محمد عبد العاطى، وزير الرى والموارد المائية، بوفد رفيع المستوى من بنك التنمية الأفريقي، برئاسة خالد شريف، نائب رئيس بنك التنمية الأفريقي للتنمية الإقليمية، لبحث إجراءات توقيع الشريحة الثالثة بقيمة 500 مليون دولار قبل نهاية العام الجاري، من التمويل المقدم من البنك لدعم برنامج الحكومة الاقتصادى وتنفيذ خطط التنمية، والبالغ قيمته 1.5 مليون دولار.

وناقش الاجتماع، التمويل المقترح من البنك لمشروع محطة معالجة مياه الصرف بمنطقة أبو رواش بالجيزة بنحو 150 مليون دولار، من أجل الارتقاء بمستوى معيشة المواطنين والخدمات المقدمة لهم. 

وأكدت الوزيرة ضرورة الإسراع فى إجراءات سحب الشريحة الثالثة من تمويل بنك التنمية الأفريقي، مشيدة بالتعاون من جانب البنك في دعم برنامج الحكومة الاقتصادى.

وتحدث وزير الري، عن استراتيجية الوزارة فى مشروعات الرى والمياه والمشروعات المقترحة لمساهمة البنك فى تمويلها بمصر، مشيرا إلى وجود عدد من المشروعات ذات الأولوية لدى وزارته فى مجال استصلاح الأراضى توفر 200 ألف فرصة عمل، وكذلك عدد من المشروعات الإقليمية التدريبية التى تقرب بين مصر وأشقائها من الدول الأفريقية .
 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك