البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

الحكومة: استلام 2 مليار دولار من صندوق النقد بداية العام المقبل

اجتماع اللجنة الاقتصادية
اجتماع اللجنة الاقتصادية بمجلس الوزراء

أعلنت وزارة المالية، اليوم الأربعاء، خلال مؤتمر صحفي على هامش اجتماع مجلس الوزراء، أن استلام الشريحة الثانية من الدفعة الثانية لقرض صندوق النقد الدولي، بقيمة 2 مليار دولار، مع بداية العام المقبل.

وقال عمرو الجارحي، وزير المالية، أن خفض سعر العملة كان سبب رئيسي للتضخم وتحريك أسعار البترول وأن الحكومة تعمل على تثبيت التضخم خلال 12 شهر ليعود إلى المعدلات الطبيعية، مشيرا إلى أن السياسة النقدية تعمل على إصلاح ذلك وتقليل الطلب في مسالة الشراء، خصوصًا بعد الانتهاء من قانون الإجراءات الضريبية الموحد وقانون الجمارك.

وعن الدين الخارجي، قال الجارحي "نحن نعمل على أن يكون في الحدود الآمنة، وأن أي جهات تقترض من الخارج يجب عليها أن تكون لديها آلية التشغيل لتحقيق نسبة الأمان وما يتبعها من عوامل أخرى ومعيار ما يوازي الاقتصاد من توفير صادرات وسلع وخدمات ومخرجات سياحية وقدرة الدولة على النمو اقتصاديًا.

وأكد أن برنامج الحكومة يسير في ملف الدعم بشكل جيد، مشيرًا إلى تطبيقه على مدار خمس سنوات، موضحًا أن المنظومة الاجتماعية لحماية الفئات الأقل دخلًا تعمل بشكل جيد.

وأشار وزير المالية إلى التنسيق المستمر في السياسات النقدية والمالية، قائلًا: الحكومة تدرك أهمية ذلك لمراعاة معدلات التضخم، وبالفعل تم تقليص العجز الأولي وهو ما بتعلق بالإيرادات إضافة للمصروفات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك