البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

وزير النقل يبحث مع وفد "موانئ سنغافورة" التعاون في المجال البحري

هشام عرفات - وزير
هشام عرفات - وزير النقل

التقى الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، وفد هيئة موانئ سنغافورة P S A، وذلك لبحث سبل التعاون بين الجانبين والاستفادة من خبرات هيئة موانئ سنغافورة فى مجال النقل البحرى وإدارة المحطات المتخصصة، وخصوصًا محطات الحاويات حيث تدير PSA 45 محطة حاويات حول العالم وتتداول 67.6 مليون حاوية مكافئه، بحضور مستشاري وزارة النقل للتعاون الدولي والنقل البحري. 

خلال الاجتماع، تم مناقشة سبل التعاون المستقبلى بين الطرفين وتطوير صناعة النقل البحرى والنقل المتعدد الوسائط فى مصر والاستفادة من خبرة سنغافورة فى مجال صناعة النقل البحرى وإدارة المحطات البحرية المتخصصة حول العالم والخبرة فى مجال النقل المتعدد الوسائط وربط الموانئ بوسائط النقل المتعدد والتدريب.

وأكد الطرفان أهمية التعاون فى وضع رؤية لتطوير الموانئ المصرية بالتعاون مع الهيئة الاقتصادية لقناة السويس والاستفادة من سنغافورة فى نقل الخبرات وتقديم برامج تدريب لرفع كفاءة العمالة المصرية على أن يكون التدريب على عدة مستويات سواء العمالة المهنيه أو مستوى الإدارى والتشغيل. 

وأشار وزير النقل إلى أهمية التدريب المهنى المتخصص والتدريب العملى فى أماكن التشغيل فى مجال صناعة النقل البحرى، لافتا إلى ضرورة الاستفادة من الموقع الاستراتيجى لمصر والموانئ المصرية لتكون منطقة محورية لخدمة التجارة العالمية بشكل مميز فى منطقة شرق المتوسط وبخاصة وأن فرص النمو الاقتصادى فى مصر واعدة. 

وأبدى الجانب السنغافوري تطلعه إلى تطوير التعاون ونقل الخبرات إلى مصر لتكون محورًا لخدمة التجارة العابرة "الترانزيت" فى شرق المتوسط بالإضافة إلى استعدادهم لبحث كل بدائل الشراكة مع مصر فى النقل البحرى وربط الموانئ بالنقل المتعدد الوسائط "سكة حديد – بحرى – نهرى".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك