البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

شيرين الشوربجي : افتتاح أول مركز متكامل لخدمات المصدرين بـ 6 أكتوبر خلال أيام

جلسة التصنيع والصادرات
جلسة التصنيع والصادرات بمؤتمر اليورومني

أعلنت شيرين الشوربجي الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية الصادرات، اليوم الثلاثاء، عن افتتاح أول مركز لخدمات المصدرين بمدينة 6 أكتوبر، خلال الأيام القليل المقبلة، بهدف تقديم جميع الخدمات التصديرية لمصدري المنطقة الصناعية بالسادس من اكتوبر .

وقالت الشوربجي، خلال مشاركتها في جلسة التصنيع والصادرات بمؤتمر اليورومني، ان قرار إنشاء الهيئة استهدف دمج كافة الكيانات المعنية بالتصدير تحت مظلة واحدة لزيادة الصادرات والتيسير علي المصدرين، مشيرة إلى أن الهيئة تضم مركز تدريب التجارة الخارجية ونقطة التجارة الدولية ومركز تنمية الصادرات.

وأشارت الشوربجي إلى حرص الهيئة على تعزيز القدرات التصديرية للمصدرين بهدف رفع كفاءاتهم التصديرية وتعريفهم بالفرص والتحديات والأسواق الجديدة، مشيرة إلى أنه منذ إنشاء الهيئة تم تنفيذ 35 برنامج تدريبي ومضاعفة أعداد المتدربين .

وأوضحت الشوربجي أن مبادرة "إيجي تريد " والمنفذة بالتعاون بين وزارات التجارة والصناعة والمالية والنقل تسهم بصورة كبيرة في تسهيل منظومة الاستيراد والتصدير والتغلب علي كافة التحديات وايجاد حلول لكافة المشكلات التي تواجه عمليات الاستيراد والتصدير.

من جهتها أشارت الدكتورة شيرين الصباغ رئيس وحدة السياسات والاستراتيجيات بوزارة التجارة والصناعة إلى تنفيذ الوزارة حالياً إستراتيجية طموحة لتعزيز التنمية الصناعية والتجارة الخارجية تتوافق مع الإستراتيجية العامة للدولة "رؤية مصر 2030"، لافته إلى قيام الوزارة بتنفيذ استراتيجيات قطاعية للنهوض بعدد من القطاعات الصناعية.
 
ولفتت النظر إلى أن استراتيجية الوزارة تتضمن 5 محاور رئيسية تضم  " التنمية الصناعية "حيث تستهدف الوزارة الوصول تدريجياً بنسبة النمو الصناعى إلى 8% وزيادة نسبة مساهمة قطاع الصناعة فى الناتج المحلى الإجمالى من 18% إلى 21% بحلول عام 2020 .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك