البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

وزارة التجارة : 2,1 مليار دولار قيمة صادرات مصر إلى الإمارات في 6 أشهر

 طارق قابيل، وزير
طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة

كشف أحدث تقرير تلقاه المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، من المكتب التجارى المصري بأبوظبي بشأن مؤشرات أداء التبادل التجاري بين مصر والإمارات أن الصادرات المصرية إلى الإمارات شهدت ارتفاعًا خلال النصف الأول من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي 2016.

وسجلت صادرات مصر 1,204 مليار دولار مقارنة بـ " 1,126مليار دولار" خلال الفترة نفهسا من العام الماضي بزيادة نسبتها 7%.

وقال أحمد عنتر، رئيس جهاز التمثيل التجاري، فى - بيان صحفى - إن الطفرة التي حققتها الصادرات المصرية خلال الفترة المذكورة أسهمت في زيادة قيمة الفائض في الميزان التجاري بين البلدين إلى 735 مليون دولار لمصلحة مصر مقارنة بـ 685 مليون دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وأرجع وكيل أول وزارة التجارة والصناعة حدوث هذه الطفرة إلى نجاح الجهود الترويجية التي قام بها المكتب التجاري في أبوظبي في تعريف المستهلكين بالإمارات بمختلف جنسياتهم بالمنتج المصري والتطور الذي شهدته الصناعة المصرية، فضلًا عن المشاركة المصرية الفعالة في مختلف المعارض المقامة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأوضح عنتر أن أهم بنود الصادرات المصرية إلى السوق الإماراتية تمثلت في عدد من السلع منها الذهب وأجهزة التليفزيون والأثاث والبرتقال الطازج والبصل الطازج وشاشات مونيتور والبطاطس الطازجة والخضراوات المجمدة والأجبان والكابلات الكهربائية وأسلاك نحاس والفحم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك