البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

وزير الإسكان: 150 مليار جنيه لتنمية ٣ آلاف فدان بالشراكة مع بالم هيلز

مصطفى مدبولي وشريف
مصطفى مدبولي وشريف اسماعيل أثناء التوقيع

شهد المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، اليوم الأثنين، توقيع آخر عقود الشراكة لوزارة الإسكان والتي وقعت مذكراتها في مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي، وتنص على توفير 3 آلاف فدان بمدينة 6 أكتوبر لصالح شركة بالم هيلز لتنفيذ مشروع سكني تنموي متكامل، باستثمارات 150 مليار جنيه.

وقال مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، خلال اجتماع مجلس الوزراء، أن الوزارة وقعت أكثر من مذكرة تفاهم خلال مؤتمر شرم الشيخ، وتحولت جميعها لعقود، والاتفاقية اليوم عن عقد شراكة بين وزارة الإسكان وشركة بالم هيلز، بموجبه يتم تخصيص 3 آلاف فدان في 6 أكتوبر بالمناطق الجديدة للشركة لتنفيذ مشروع سكني تنموي باستثمارات 150 مليار جنيه.

وأوضح أن الدولة سيكون لها نسبة عائد من المشروع تقدر بـ 26% منها جزء عيني، أما عن الشق النقدي فتحصل وزارة الإسكان بموجب الاتفاق على 25 مليار جنيه نقدًا، علمًا بأن المشروع مرحلة أولى، وسيكون العائد خلال 11 سنة سواء عيني او مادي.

وأشار مدبولي إلى طرح وزارة الإسكان لـ 13 قطعة أرض وتم سحب 117 كراسة وهي أراضي كبيرة وستكون بنظام الشراكة.

وقال ياسين منصور، رئيس بالم هيلز، أن هناك رسالة واضحة من القطاع الخاص تقول انه شريك في التنمية بعد إجراءات الإصلاح، وأنه لن يأتي استثمار خارجي إلا بعد تنشيط الاستثمار الداخلي.

وأكد أن المشروع يوفر فرص عمل لعدد 300 ألف شاب وشابة، وأنه سيكون هناك 25 فدان لمستشفى عالمية وجامعات عالمية ومدارس، وسنقدم خدمات بأقل تكلفة للمعيشة، كما تنشئ الشركة مدن صغيرة وبأسلوب توفير احتياجات الساكن في حدود تتراوح بين 5 دقائق  و15 دقيقة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك