البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

"السياحة": نتابع أحوال حجاج الشركات على مدار الساعة

حجاج مصريين - صورة
حجاج مصريين - صورة أرشيفية

قال محمد شعلان وكيل أول وزارة السياحة ورئيس بعثة الحج السياحي إن البعثة المتواجدة بالأراضى السعودية تتابع موقف حجاج شركات السياحية المصرية على مدار الساعة من خلال تقارير اللجان المنتشرة بمنافذ الوصول وأماكن الاقامة، لافتا إلى أن آخر فوج حج سياحي يصل الأراضى السعودية الأربعاء 8 ذى الحجة.

وشدد رئيس بعثة الحج السياحى أن لجان المتابعة تقوم بالإشراف والمرور اليومي على حجاج الشركات السياحية للتأكد من التزامها بتنفيذ البرامج المتفق عليها مع الحجاج، بالإضافة إلى تواجد أعضاء البعثة في مقر البعثة بفندق الشهداء على مدار ال ٢٤ لتلقي الشكاوى وحل مشاكل الحجاج المصريين الذين يتوافدون على المقر.

وأفاد تقرير حالة الحجاج الذي يصدر يوميا عن البعثة بأن إجمالي عدد الحجاج الذين وصلوا الأراضي السعودية حتى أمس الجمعة بلغ 32834 حاجل، وسجلت حالات الوفاة 6 حالات "وفاة طبيعية" تم تيسير وإنهاء جميع الإجراءات وإصدار التصاريح اللازمة لها .

وفي السياق ذاته، أفاد التقرير بأن عدد الحالات المرضية وصل خمس حالات تم اخطار البعثة الطبية بها لمتابعتها في المستشفيات المتواجدين بها، بينما وصل عدد حالات الفقد أربع حالات، تم اخطار البعثة التنفيذية التابعة لوزارة الداخلية المصرية بها ، كما تم اخطار البعثة الرسمية لجمهورية مصر العربية، لاتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة بالتنسيق مع السلطات السعودية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك