البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"التموين" تعلن أسعار اللحوم والفراخ بمناسبة عيد الأضحى

وزير التموين
وزير التموين

قال الدكتور على المصيلحى، وزير التموين، إن منظومة الدعم يستفيد منها 85%‏ من المواطنين، إذ أن 79 مليونا يحصلون على الخبز المدعم، لافتا إلى أن استهلاك مصر من القمح 16 مليون طن.

وكشف  فى مؤتمر صحفي عقده اليوم السبت، بمقر مجلس الوزراء عن اتفاق وزارة التموين مع "الزراعة" لإتاحة الخراف الحية بـ 60 جنيها للكيلو، وطرح الفراخ بسعر 31 جنيها للكيلو، واللحوم المجمدة بـ 60 جنيها للكيلو، و85 جنيها للحمة الطازجة، و50 جنيها للكيلو عجول جاموسى، و55 جنيها للكيلو عجول بقري قائم، موضحا أن الوزارة تقدم أيضا خرافا مذبوحة بسعر 70 جنيها للكيلو، وذلك بمناسبة عيد الأضحى.

وأعلن المصيلحى، فتح باب التظلمات بعد وضع النظام الجديد لتحديث بيانات بطاقات التموين للحفاظ على حق المواطن.
 
وأضاف أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء استعرض مدى استيفاء المخزون الاستراتيجى لجميع السلع الأساسية، مؤكدًا أن مخزون السكر يكفى لمدة تزيد عن 5 و6 أشهر، والزيت 3 و4 أشهر، والأرز  يكفى حتى 25 يوما، واللحوم المجمدة تكفى 3 أشهر.

وعقد وزير التموين والتجارة الداخلية اجتماعا بشركات مضارب الأرز التابعة لقطاع الأعمال العام، بحضور اللواء دكتور علاء فهمي رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية، وتناول اللقاء استعدادات الشركات لدخول موسم تسويق الأرز من خلال لجان الشراء بما يضمن تأمين احتياطى استراتيجي من الأرز الشعير 700 ألف طن.

وكلف الدكتور على المصيلحى رؤساء شركات المضارب بزيادة قدراتها الإنتاجية والبدء فى برامج تدريبية لرفع كفاءة العاملين والكوادر الفنية حتى تستطيع أن تقدم منتجا ينافس بقوة في السوق المحلية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك