البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

مصر تصدر بـ 5 ملايين دولار دواء إلى لبنان

أدوية - صورة أرشيفية
أدوية - صورة أرشيفية

قالت منى وهبة المستشار التجاري المصري بلبنان، إن مصر تصدر بـ5 ملايين دولار دواء إلى لبنان ومن المستهدف أن نصل إلى 100 مليون دولار خلال عام وذلك فى حالة حل الصعوبات التي يواجهها صادرات الدواء المصري فى السوق اللبناني من حيث التسعير، مشيرة إلى أن مصر تسهل أيضا تسجيل أدوية لبنان في السوق المصري.

وأضافت منى وهبة، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط ببيروت، "أن المكتب التجاري المصري في لبنان يبحث مع وزارة الزراعة اللبنانية رفع وإلغاء الروزنامة الزراعية "تقييد صادرات مصر من بعض السلع الزراعية للبنان" أي إلغاء تحديد وتقييد الحصص الموسمية والكمية من بعض صادراتها الزراعية" حسب قولها.

وأوضحت أن المكتب التجاري يعمل على التقليل تدريجيا حتى نصل إلى إلغاء الرزمانة الزراعية "القيود الكمية الموسمية على بعض السلع الزراعية" وتزويد كمية صادرات السلع الزراعية وبخاصة البطاطس حيث إن لبنان حددت لمصر تصدير نحو 50 ألف طن من البطاطس موسميا.

ولفتت إلى أن مصر تتفهم وضع السوق اللبناني والمزارعين فيها وتتحرك مع لبنان تحرك الشقيقة الكبرى كما أنها تراعى ظروف لبنان الاقتصادية.

وأضافت أن مصر تعمل مع لبنان على فكرة التكامل الصناعى والاقتصادي، مضى أن المكتب التجاري المصري في لبنان يعمل على عمل فكرة التكامل الصناعي بين البلدين لافتة إلى أن الاقتصاد المصري واللبناني اقتصادين تكامليين فمصر لديها صناعة قوية بينما لبنان لديها الفكر التسويق عالى جدا ورجال أعمال منتشرين في دول أفريقيا وأمريكا اللاتينية والخليج وبالتالي هم مسوقين جيدين للصناعة المصرية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك