البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

المنتجون يتعهدون لوزير التموين ببيع السلع بسعر الجملة في "أهلا رمضان"

الدكتور على المصيلحي،
الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية

عقد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية مساء أمس الاثنين، اجتماعا موسعا لكبار منتجي ومستوردي السلع الغذائية وأصحاب السلاسل التجارية المشاركين في معرض سوبر ماركت "أكسبو أهلا رمضان"، بحضور كل من أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية وشريف سالم رئيس مجلس إدارة الشركة الدولية لتنظيم المعارض والمؤتمرات.
 
وقال الدكتور علي المصيلحي، في تصريحات اليوم، إن رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي لفعاليات معرض سوبر ماركت اكسبو أهلا رمضان تأتي في إطار توجيهاته بتقليل الأعباء على كاهل الأسرة المصرية بتوفير كل احتياجاتها من السلغ الأساسية بأعلى جودة وأقل الأسعار، حيث أجمع الحاضرون على البيع بأسعار الجملة للمستهلك.
 
وأشار الوزير إلى أن المعرض يعقد هذا العام فى ظروف استثنائية تستوجب تكاتف الجميع لمواجهة موجة التضخم وارتفاع الأسعار الذي يعاني منه المستهلك والمنتج الذي أصبح يعاني انكماش السوق وتراجع المبيعات بسبب الممارسات الضارة لبعض الحلقات الوسيطة التي تسعى المغالاة في تقدير هامش الربح أو حجب السلع عن السوق.
 
وأكد المصيلحي، ضرورة تعظيم الدور الحيوي والمهم للقطاع الخاص، الذي يمتلك من الإمكانات ما يؤهله لتغطية السوق المصري. 
 
وطلب الوزير من الغرف التجارية التوسع في معارض السلع الغذائية المقرر إنشائها في المحافظات لتشمل كل المدن الرئيسية على مستوى الجمهورية ولا تقتصر على عواصم المحافظات فقط ووعد بالتنسيق مع وزير التنمية المحلية والمحافظين لتذليل جميع العقبات المتعلقة باختيار الأماكن المرفقة وتأمينها.
 
من جانبه وعد أحمد الوكيل، رئيس اتحاد الغرف التجارية بالتوسع في افتتاح فروع معرض أهلا رمضان بالمحافظات لافتا إلى أن الاتحاد يتحمل  تكاليف إقامته مشيرا إلى أن التجار أحد شرائح المجتمع المصري التي تدعم الإصلاحات الاقتصادية الصعبة التي لم تجرؤ حكومة على اتخاذها منذ 60 عاما.
 
وقال  شريف سالم، رئيس الشركة الدولية لتنظيم المعارض والمؤتمرات، المشرفة على تنظيم معرض "سوبر ماركت إكسبو.. أهلا رمضان"، إن المعرض يعقد خلال الفترة من 22-26 مايو المقبل بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات، ويشارك به 180 - 200 شركة صناعات غذائية محلية بهدف إتاحة كل السلع للأسرة المصرية بأسعار تنافسية، مشيرا إلى تنظيم حملة إعلامية للوصول للمستهلكين في كل مكان.

وأكد أن المعرض حقق إقبال منقطع النظير في السنوات الماضية ومن المتوقع زيادة حجم مبيعات الشركات المشاركة فيه إلى الضعف.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك