البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الشريف: إنشاء مجلس استشاري للتنمية بكل محافظة (صور)

هشام الشريف - وزير
هشام الشريف - وزير التنميه المحليه

قال الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، إن مجلس الوزراء ناقش اليوم ضرورة إنهاء المشروعات تحت التنفيذ وإزلة المعوقات التي يعاني منها المواطنين.

وأضاف "الشريف"، في مؤتمر صحفي على هامش اجتماع مجلس المحافظين، أن المجلس ناقش وضع مخططات التنمية في جميع المحافظات على أساس عدد من المحاور أولها استكمال المخططات الاستراتيجية والإقليمية الموجودة على أرض الواقع، لافتا إلى أن المحافظين سيقودون خريطة التنمية، كل في محافظته وهذه تعتبر نقلة نوعية لمفهوم التنمية بالمحافظات في العديد من المجالات مثل التعليم العالي والصحة وغيرها. 

وأوضح الشريف أن المجلس وافق على إنشاء جامعات عصرية في كل المحافظات وإعادة تقيم ما هو موجود، كما على إعداد مدن تعليمية تكون فى كل محافظة وإعداد الكوادر اللازمة لذلك.

وأشار إلى أن المجلس وافق على إنشاء مناطق علمية وعملية تخطط في الظهير الخاص بكل محافظة، ووافق على تعظيم دور المعاهد والجامعات العلمية الموجودة، وعلى إنشاء مناطق تعليمية حول المراكز في كل المحافظات.

ووافق على إعداد برنامج لبنك المعرفة ليكون في كل مركز ومحافظ بهدف فتح آفاق جديد للمعرفة للمواطنين، كما وافق على إنشاء مجلس استشاري للتنمية بكل محافظة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك