البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

راشد: 2017 سيشهد انتعاشة وزيادة إقبال على المقاصد السياحية

يحيى راشد - وزير
يحيى راشد - وزير السياحة

قال يحيى راشد وزير السياحة إن العام الحالي 2017 سيشهد انتعاشة كبيرة ونهضة، وفقاً للمؤشرات والتوقعات بزيادة الإقبال من الأسواق السياحية على المقصد السياحي المصري، وعودة الطيران من عدد من الأسواق الرئيسيّة ومنها "روسيا وبريطانيا وألمانيا" إلى كافة المناطق السياحية المصرية.

وأضاف الوزير في تصريح اليوم الأربعاء أن العائدات السياحية من الدول الثلاث "روسيا وبريطانيا وألمانيا" يمثل أكثر من 40% من السياحة القادمة إلى مصر في المواسم الماضية، مشيرا إلى أن أسواقا جديدة يتوقع أن تجذب سياحة وافدة منها أوكرانيا وجنوب شرق آسيا وأمريكا اللاتينية.

وناشد الوزير، وسائل الإعلام المسموعة والمقروءة والمرئية، بتحري الدقة والموضعية في اختيار العبارات المستخدمة والمعلومات التي يتم بثها حتى لا تتسبب في أية آثار سلبية على قطاع السياحة، محذرا في الوقت من بعض التقارير التي تكون مدفوعة من بعض الجهات لأهداف تحاول توصيل رسائل سلبية عن صناعة السياحة على غير الواقع، فيما رحب الوزير بأي مقترحات بناءة موضوعية لتطوير وتنمية والترويج لصناعة السياحة.

وأشار إلى أن مصر نجحت في جذب 5,3 مليون سائح بنهاية العام الماضي 2016، رغم المشكلات وحالة الانحسار السياحي التي شهدتها مصر، وتوقف حركة الطيران من عدة أسواق مصدرة للسياحة إلى مصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك