البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

هيئة البترول: للمواطنين حق الحصول على البنزين دون قيد أو شرط

البنزين - صورة ارشيفية
البنزين - صورة ارشيفية

أعلن خالد عثمان نائب رئيس هيئة البترول أن لكل المواطنين حق الحصول على البنزين دون قيد أو شرط، سواء كان يمتلك كارت البنزين الجديد أم لا ، موضحا أن هدف الدولة من هذه المنظومة المراقبة على منتجات البترول لكونها مدعمة وحتى لا يحدث لها تسريب، وحتى لا تحدث اختناقات في بعض المحافظات دون غيرها.

وقال نائب رئيس هيئة البترول -في تصريحات له بمقر وزارة الاستثمار عقب الاجتماع الذي عقده المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بشأن تفعيل الكارت الذكي ومنظومة المواد البترولية- إن الاجتماع لم يصدر عنه أى قرارات إلى الآن، لافتا إلى أن رئيس الوزراء ناقش ما إذا كان هناك إعلان لالزام الشركات والمواطنين بالكارت الذكي من عدمه وجاء الرد بالنفى، حيث أن فعليا لا يوجد أى إلزام إلى اليوم للمواطنين .

وأضاف عثمان أن المنظومة كانت متوقفة منذ منتصف يونيو الماضي، وهناك تشغيل تجريبي للمنظومة مع كافة شركات التسويق بالقطاعي العام والخاص، منوها إلى أن المنظومة لم تتضمن بعض القطاعات بالدولة "كالتكاتك، والجرارات الزراعية"، حيث أن ما هدف إليه اجتماع اليوم هو متابعة ما إذا كانت جميع المنظومة جاهزة للتشغيل من عدمه.

وأكد نائب رئيس هيئة البترول أن قطاع البترول جاهز بهذه المنظومة للتطبيق في أى لحظة، واليوم سيتم تنشيط المنظومة فقط لاغير .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك