البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"قابيل" يتلقى دعوة من رئيس سويسرا للمشاركة في اجتماع "التجارة العالمية"

طارق قابيل خلال لقائه
طارق قابيل خلال لقائه السفير السويسري

تلقى المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة دعوة من الرئيس السويسري جون شنايدر أمان للمشاركة في الاجتماع الوزاري لمنظمة التجارة العالمية والذي من المقرر عقده على هامش منتدي دافوس العالمي خلال الفترة من 17-20 يناير المقبل، حيث يدعى لهذا الاجتماع عدد محدود من وزراء تجارة الدول الأعضاء بالمنظمة باعتبارهم الدول الفاعلة في المفاوضات التجارية متعددة الأطراف.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير صباح اليوم بماركوس لاتينر سفير سويسرا بالقاهرة الذي تناول خلاله بحث سبل تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية المشتركة بين البلدين.

وقال الوزير إن دعوة مصر للمشاركة في الاجتماع الوزاري لوزراء تجارة منظمة التجارة العالمية يعكس أهمية ومكانة مصر علي خريطة الاقتصاد العالمي ، وأيضا تقديراً لدورها الهام كأحد أهم الدول النامية في المنظمة وفي المفاوضات التجارية متعددة الأطراف.

وأشار إلى أن هذا الاجتماع يمثل أهمية كبيرة خاصة وأنه سيتناول عدد من الموضوعات المتعلقة بصياغة ملامح اجندة المفاوضات ومناقشة أولويات الدول الأعضاء خلال المرحلة المقبلة هذا فضلا عن بحث اهم النتائج المستهدفة من الاجتماع الوزاري الحادي عشر للمنظمة والمقرر ان تستضيفه العاصمة الأرجنتينية بيونس إيرس خلال ديسمبر 2017.

من جانبه، أكد ماركوس لاتينر سفير سويسرا بالقاهرة حرص بلاده علي تعزيز علاقاتها التجارية والاقتصادية مع مصر باعتبارها أحد أهم الشركاء الاقتصاديين لسويسرا في منطقة الشرق الأوسط وافريقيا، لافتا إلى أن دعوة مصر للاجتماع الوزاري لمنظمة التجارة العالمية والذي يعقد سنويا على هامش منتدي دافوس يأتي تقديرا للدور المحوري الذي تلعبه مصر كأحد أهم الدول النامية الأعضاء بالمنظمة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك