البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

محافظات

وزيرا التخطيط والتنمية المحلية يفتتحان مراكز تكنولوجية لخدمة المواطنين في أسوان

افتتاح مراكز تكنولوجية
افتتاح مراكز تكنولوجية لخدمة المواطنين في أسوان

إفتتح اليوم الأحد كلا من الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري والدكتور أحمد ذكي بدر، وزير التنمية المحلية واللواء أركان حرب مجدي حجازي، محافظ أسوان وشيري كارلين، مديرةالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، المراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين بكلا من مركزي ومدينتي ادفو ودراو بمحافظة أسوان. 

كما شملت الزيارة أيضا مركز الديوان العام، وتفقد المشروع التجريبي بمركز معلومات شبكات المرافق في محافظة أسوان والذي من المتوقع أن يتم افتتاحه قريبا، فضلا عن حضور حفل ختامي لعرض المشروعات والإنجازات التكنولوجية لخدمة المواطنين طبقا للرؤية المستقبلية للمحليات حيث يعمل هذا النظام من خلال قاعدة بيانات مركزية تدار من مركز بيانات مجهز يربط جميع المراكز على مستوى الجمهورية. 
 
يأتي الافتتاح في إطار المشروع القومي الذي تتبناه وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بالتعاون مع الجهات والوزارات المعنية لرفع كفاءة أداء الجهاز الإداري للدولة، وتنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية، لتفعيل منظومة الشباك الواحد لخدمة المواطنين، وكذلك خطة برنامج تطوير الخدمات الحكومية "مشروعات المحليات" والتي تهدف إلى تطوير خدمات المواطنين بصورة حضارية وسريعة ودقيقة من خلال المراكز التكنولوجية لخدمـة المواطنين، والتي يستخدم بها أحدث التقنيات التكنولوجيـة حيث يتم لأول مرة تقديم الخدمات للمواطنين من خلال الإنترنت وكذا الاستعلام عن الخدمات المقدمة من المواطنين والتيسير عليهم في الحصول على المعلومة دون الذهاب إلى مقر مجلس المدينة، فضلا عن متابعة متحصلات العملاء. 
 
ويتم ربط جميع المراكز التكنولوجية معا من خلال مركز البيانات الرئيسي وتطبيقات الانترنت والتي توفر البيانات والمعلومات الدقيقة لمتخذي القرار لمتابعة وتقييم العاملين بالمنظومة عن طريق التقارير المختلفة ومؤشرات لخدمات الأداء في مجال خدمة المواطنين، مما ينعكس بالإيجاب على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتقليل الفترة الزمنية اللازمة لتقديم الخدمة، بالإضافة إلى فصل مقدم الخدمة عن طالبها بما يخلق بيئة عمل مناسبة بعيدة عن التعرض لأي عامل من عوامل الفساد.
 
وتشمل المرحلة القادمة من التطبيق إضافة بعض المميزات للمواطنين مثل السداد الإلكتروني، الرسوم المستحقة على الخدمات، وارسال رسائل البريد الإلكتروني والرسائل القصيرة "SMS" للمواطنين.
 
كما تتضمن المرحلة القادمة من مراحل التطوير توفير خدمات آخريمن خلال المركز التكنولوجي بالديوان وذلك في إطار التعاون بين مشروع "خالص" والوزارة، وتشمل تلك الخدمات تحصيل الفواتير مثل التليفونات، مصاريف الجامعات، التبرعات والزكاة، استخراج الأوراق الحكومية مثل الزواج والطلاق، اصدار بطاقات الرقم القومي، إعادة توزيع كروت البنزين، تكافل وكرامة، والـتأمينات. 

ويوجد عدد 2 شباك لخدمات حكومتي وشباك في مركز إدفو وجاري العمل على تعميم الخدمة في كل المراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين في محافظة أسوان. 
 
وتجدر الإشارة إنه في إطار تعاون ثلاثي، عمل مشروع التخطيط الفعال والخدمات الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية مع وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري ومحافظة أسوان على إنشاء ثلاثة مراكز تكنولوجية "ديوان عام المحافظة – مركز ومدينة ادفو – مركز ومدينة دراو" وتطوير عدد اثنين من المراكز التكنولوجية الموجودة مسبقا بالمحافظة "مركز ومدينة اسوان – مركز ومدينة نصر النوية" وقد تم افتتاح المركز التكنولوجي في الديوان العام لمحافظة أسوان في يناير 2016. 

ويقدم كل مركز ما يقرب من "60" خدمة للمواطنين، منها طلب ترخيص أعمال بناء بأنواعه، طلب تعديل رخصة، طلب بيان صلاحية، وطلب ترخيص تشغيل محل، وجاري حالياً دراسة تفعيل التوقيع الإلكتروني في دورات عمل ديوان عام المحافظة والأحياء التابعة لها.
 
وقد تم الانتهاء من عدد "5" ديوان عام محافظة، والانتهاء من إنشاء "22" بوابة إلكترونية للمحافظات، وعدد "12" مدينة بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وجارى العمل في "3" مدن جديدة كما يتم حالياً العمل على تجهيز حوالى "15" مركز خدمة مواطنين بالمحافظات .
 
على جانب اخرضم الوفد المرافق للزيارة نهال المغربل، نائب وزير التخطيط للمتابعة والإصلاح الإداري، أحمد طوبال، مستشار وزير التخطيط والمشرف على قطاع السياسات والبرامج، سلوى طبالة، أخصائي أول شئون الحوكمة والديمقراطية بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ومسئولين من وزراتي التخطيط والتنمية المحلية ومحافظة أسوان، ومشروع التخطيط الفعال والخدمات "EPSP" والممول من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية "USAID".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك